بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

شركات طيران تقلل رحلاتها إلى بالي خوفاً من الرماد البركاني

Ghadi news

Friday, December 1, 2017

شركات طيران تقلل رحلاتها إلى بالي خوفاً من الرماد البركاني

"غدي نيوز"

 

قلصت شركات طيران رحلاتها الجوية إلى جزيرة بالي الإندونيسية اليوم (الجمعة) خشية تجدد انبعاث الرماد البركاني من فوهة بركان نشط، لتتقلص الفرصة أمام مغادرة المسافرين الذين تقطعت بهم السبل في الجزيرة.

وتسبب نشاط بركان جبل أجونغ في إغلاق المطار معظم الأسبوع الجاري، ما أدى إلى تقطع السبل بآلاف السياح من أستراليا والصين ودول أخرى، وذلك قبل أن تغير الرياح اتجاهها ويتم استئناف الرحلات الجوية.

وقالت شركة طيران "جيت ستار" الأسترالية إنها ستلغي تسع رحلات اليوم بعد تحذير خبراء الأرصاد من احتمال أن يؤثر الرماد على العمل في مطار بالي الواقع على بعد حوالى 60 كيلومتراً جنوب غربي بركان جبل أجونغ.

وقالت خطوط "إر آسيا" الجوية الماليزية إنها ستعمل بعيداً عن بالي على مدار اليوم لأن الرماد قد يحد من الرؤية في المساء وبسبب عدم إمكان التنبؤ بحركة الرياح في المنطقة.

وقال خبراء الأرصاد إن عموداً من الدخان الأبيض والرماد عالق فوق جبل أجونغ فيما استمرت الهزات الأرضية، ولكن بمعدلات أقل بينما يمكن رؤية توهج الحمم ليلاً.

وكانت "جيت ستار" والشركة الأم "كوانتاس" تخططان لتنظيم 18 رحلة جوية اليوم لإعادة 4300 سائح إلى أستراليا.

ولا يزال آلاف السكان داخل منطقة الخطر التي تمتد عشرة كيلومترات حول البركان مترددين في الرحيل لمعتقدات دينية أو لعدم رغبتهم في ترك منازلهم وماشيتهم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن