بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

إطلاق درب بكاسين الجانبي بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية

Ghadi news

Sunday, December 3, 2017

إطلاق درب بكاسين الجانبي بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية

"غدي نيوز"

 

أطلقت كل من بلدية بكاسين و"جمعية درب الجبل اللبناني (LMTA) "خلال احتفال خاص بالمناسبة، "درب بكاسين الجانبي" في منطقة جزين، التي تقع ضمن درب الجبل اللبناني (LMT).

وقد تم تطوير هذا الدرب الجانبي من قبل جمعية درب الجبل اللبناني بالتعاون مع بلدية بكاسين، ضمن برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان (LIVCD) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

ويمثل درب بكاسين الجانبي، الذي يبلغ طوله حوالى 22.3 كلم، واحدا من المسارات الجانبية التي طورتها جمعية درب الجبل اللبناني بالتعاون مع المجتمعات المحلية والبلديات، بهدف تشجيع سياحة ورياضة المشي والسياحة الريفية، وتسليط الضوء على جمال جبال لبنان وبلداته.

وتساهم الدروب الجانبية بوصل البلدات بالدرب الأساسي الذي يمتد على مسافة 470  كلم بدءا من عكار في الشمال وصولا الى مرجعيون في الجنوب.

وقد سار هواة المشي والمشاركون من المجتمع المحلي ومنظمو الرحلات السياحية على الطريق الجانبي الجديد للمرة الأولى، في حضور مرشدين محليين. إنطلقت مجموعتان، واحدة من نبع جزين في بلدة جزين، والأخرى من قلعة نيحا في بلدة نيحا، المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف، إلى ساحة بكاسين الرئيسية، سالكين كل منهما مستويات للدرب مختلفة الصعوبة.

وفي نهاية الرحلة، اجتمعت المجموعتان في ساحة بكاسين، واحتفلت بإطلاق الدرب، حيث تضمن الإطلاق كلمات من قبل رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس، رئيسة جمعية درب الجبل اللبناني مارتين بطيش، رئيس إتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ومدير برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان (LIVCD فرانك أوبراين .

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن