لقاء في دارة الرافعي اكد على ضرورة حل مشكلة النفايات في طرابلس

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

لقاء في دارة الرافعي اكد على ضرورة حل مشكلة النفايات في طرابلس

"غدي نيوز"

 

عقد "لقاء الثلاثاء" الأسبوعي، في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي وبرعاية من السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، إجتماعه الدوري اليوم، وتابع بحث موضوع النفايات الذي تعاني منه مدينة طرابلس على صعيد الصحة والبيئة.

حضر الإجتماع ممثلون عن بعض الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية واستعرضوا خطة تحرك طارئة لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة التي تهدد صحة وسلامة المواطنين.

وقد صدر عن المجتمعين بيان اكدوا فيه " على حراجة الوضع الذي آلت إليه مشكلة النفايات وعلى ضرورة العمل فورا لإيجاد الحلول اللازمة والضرورية والفورية على المدى القريب لهذه المشكلة في مدن الفيحاء، وذلك شعورا من المجتمعين بخطورة هذه المشكلة وانعكاساتها السلبية على المستوى الصحي والبيئي والسلامة العامة في المدينة". و تقرر إجراء سلسلة من الاتصالات والزيارات للمسؤولين في المدينة والوزرات والهيئات المعنية في العاصمة بيروت للمطالبة بإيجاد وتنفيذ الحلول الناجعة لهذه المشكلة.

اولا: فيما يخص الفرز من المصدر:

-العمل على تطبيق خطة بالتعاون مع البلدية والجمعيات الاهلية لتخفيف كميات النفايات من خلال فرزها من المصدر.

-القيام بحملة توعية واسعة وشاملة على مستوى مدن الفيحاء لتعميم ثقافة الفرز في المنازل.

-المطالبة بإيجاد هيئة إدارية رسمية لحمل مسؤولية وضع البرامج المتعلقة بهذا الموضوع.

ثانيا: فيما يخص معمل معالجة النفايات: ضرورة المطالبة بالعمل على تحسين أداء معمل الفرز القائم وتوسيعه لزيادة استيعابه من أجل تجنيب طرابلس والجوار الآثار الناتجة عنه ومنها رائحة النفايات التي تعم المدينة وكذلك تأمين الإعتمادات اللازمة لذلك


ثالثا: في ما يخص المكب: المطالبة والعمل والتشديد على ضرورة إقرار فتح مطمر جديد بديل عن المطمر الحالي.


وعاهد المجتمعون أبناء طرابلس ومدن الفيحاء على متابعة التحرك ومواصلة الضغوط لإيجاد الحلول العلمية والعملية لهذه المشكلة الخطيرة.

 

وطنية -

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن