انطلاق منافسات كأس العالم للأندية

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

انطلاق منافسات كأس العالم للأندية

"غدي نيوز"

 

تنطلق الأربعاء الجولة الأولى من منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

ومن المنتظر أن تنطلق البطولة بمباراة تجمع فريق الجزيرة الإماراتي، الذي يستضيف البطولة، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل قارة أوقيانوسيا.

وتضم البطولة، إلى جانب فريق الجزيرة، بصفته حامل لقب دوري الخليج العربي الإماراتي، فريق عربي آخر هو الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا.

وتشارك في البطولة كذلك فرق ريَال مدريد الإسباني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وباتشوكا المكسيكي، وجريميو البرازيلي.

وإذا تمكن ريَال مدريد من الفوز بهذه البطولة فإنه سيحقق إنجازا غير مسبوق بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي.

ويعاني ريَال مدريد من تذبذب النتائج وتراجع المستوى هذا الموسم، خصوصا في دوري الدرجة الأولى مع وجود فارق 8 نقاط مع المتصدر برشلونة، كما فشل في الفوز في مباراتين أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا، وفقا لــ "رويترز".

وسيكون فريق المدرب زين الدين زيدان على بعد مباراتين من نيل ثالث لقب هذا الموسم بعد السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني، لكن زيدان يأمل أن ينال فريقه، بطل كأس العالم للأندية عامي 2014 و2016، دفعة معنوية بتحقيق اللقب في الإمارات بعد نصف موسم محبط قبل التفكير في مباراة فريقه أمام برشلونة في الدوري المحلي.

وكالعادة سيبدأ بطل أوروبا مشواره في الدور قبل النهائي وسينتظر مواجهة أوراوا أو الجزيرة الإمارتي أو أوكلاند، وسط توقعات بأن يلتقي مع جريميو في النهائي.

يشار إلى أن فريق أوكلاند سيتي يعتبر من الوجوه المألوفة في كأس العالم للأندية، حيث يشارك في نسخة أبوظبي 2017 للمرة التاسعة أي أكثر من أي فريق آخر في العالم رغم أنه تأسس قبل 13 عاما فقط.

وكانت معظم مشاركات أوكلاند سيتي شرفية باستثناء نسخة المغرب 2014 عندما حقق إنجازا استثنائيا بالحصول على المركز الثالث.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن