هونغ كونغ تصادر كمية من العاج قيمتها 1.4 مليون دولار

Ghadi news

Sunday, November 18, 2012

"غدي نيوز"

  تمكنت الجمارك في هونغ كونغ من مصادرة أكثر من طن من العاج، حيث تعتقد أنها كانت مهربة من افريقيا الى الأسواق الدولية وتفوق قيمتها 1.4 مليون دولار.
وتحتوي الكمية المحجوزة على نحو 569 ناب من أنياب الفيلة كانت مخبأة في حاوية مخصصة لنقل بذور عباد الشمس. ويعتقد أن السفينة أبحرت من تانزانيا، ومرت بميناء دبي قبل وصولها الى هونغ كونغ.
وكانت الجمارك في هونغ كونغ صادرت الشهر الماضي قرابة أربعة أطنان من العاج المهرب تبلغ قيمتها 3.4 مليون دولار كانت مخبئة في حاويتين قادمتين من كينيا وتنزانيا.
وبموجب القانون المتبع في هونغ كونغ يواجه المدانون بالتجارة في منتجات الأنواع المهددة بالإنقراض عقوبة السجن لمدة عامين وغرامة كبيرة.
تجدر الاشارة إلى أنه في تموز (يوليو) الماضي تمكنت شرطة مطار العاصمة التايلاندية بانكوك من احتجاز خمسمائة كيلوغرام من العاج المهرب من افريقيا.
والكميات المحتجزة من العاج قدرت قيمتها بأكثر من سبعمائة الف دولار أميركي، وقد سجلت الشحنة لنقلها جوا باسم احدى شركات الشحن الجوي.
وقال المحققون يومها إن اسم الشركة ربما تم استغلاله لتهريب العاج من كينيا. وتعتبر تجارة العاج محرمة دوليا، كما أن تايلاند وقعت على الاتفاقية الدولية لتجارة الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، حيث يعتبر العاج أحد المنتجات الحيوانية المحمية بتلك المعاهدة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن