بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

المعجزة الطبية:50 عاما على أول عملية زراعة قلب

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

المعجزة الطبية:50 عاما على أول عملية زراعة قلب

"غدي نيوز"

        

       أعلن جراح القلب البريطاني المشهور ستيفن فيسبي أن البشرية قد تستغني بعد 10 أعوام عن عمليات زراعة القلوب التي يتم الحصول عليها من المتبرعين.

       وقال فيسبي إن العالم يحتفل العام الجاري بذكرى مرور 50 عاما على إجراء أول عملية زراعة قلب من قبل جراح القلب كريستيان برنارد Christiaan Barnard من جنوب أفريقيا في 3 كانون الثاني (ديسمبر) العام 1967، لكن البشرية يجب أن تتخلى عن هذا النوع من العمليات الجراحية والانتقال إلى زراعة القلوب الاصطناعية والخلايا الجذعية.

       ويرى الجراح البريطاني أن هذا الأمر يمكن أن يساعد عددا أكبر من المرضى، لأن الكثير منهم يتوفون اليوم دون أن يأتي دورهم لتلقي قلب متبرع به، وأوضح قائلا إن هذه العمليات تعد فعالة اليوم، ويمكن أن يعيش شخص بقلب شخص آخر لفترة طويلة، إلا أن تلك العمليات تساعد عددا محدودا جدا من المرضى.

       وبدلا من بذل الجهود في هذا المسار يستحسن حسب الجراح البريطاني توجيه الأموال والتكنولوجيا إلى تطوير سبل وأساليب جديدة لزراعة القلب الاصطناعي بغية إنقاذ أكبر عدد من المرضى.

       وتقول الإحصاءات إن ما يزيد على 15 ألف مواطن بريطاني بسن أصغر من 65 عاما يحتاجون إلى قلب جديد، لكن 150 مريضا منهم يتلقون كل سنة قلبا لنقص المتبرعين.     ودلت الإحصاءات أيضا على أن عدد المرضى المحتاجين إلى زراعة القلب ازداد خلال 10 أعوام بنسبة 162 بالمئة، ويعود هذا الأمر إلى زيادة طول العمر وعدد السكان وتقدم الطب.

       وقال الجراح البريطاني إن الطب يجب أن يتخلى عن زراعة القلوب المتبرع بها بعد 10 أعوام، حتى لا يضطر الأطباء إلى الاختيار بين المحتاجين إلى تلك العملية، ما يعد أمرا أخلاقيا بالنسبة لهم وأن ينتقل إلى القلب الإصطناعي .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن