العاصفة ألحقت اضرارا بالمزروعات في عكار وثلوج على1300 متر

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

العاصفة ألحقت اضرارا بالمزروعات في عكار وثلوج على1300 متر

"غدي نيوز"

 

أشارت "الوكالة الوطنية للاعلام" إلى أن العاصفة التي ضربت ليل أمس منطقة عكار ألحقت خسائر كبيرة في المزورعات الشتوية داخل البيوت البلاستيكية في مناطق سهلية عدة، ولا سيما في خراج بلدات قبة شمرا وكفرملكي ومحيطهما حيث ادت الرياح العاتية، التي بلغت سرعتها في بعض الاوقات حدود الـ 80 كيلومترا في الساعة، الى تحطيم عدد كبير من الخيم والبيوت البلاستيكية واجزاء من "سقالات" الحديد، وأتلف ما بداخلها من مزروعات في مواسم قطافها.

كما أدت زخات البرد التي تساقطت على دفعات إلى اتلاف المزروعات الشتوية في عدد من الحقول خارج البيوت البلاستيكية.

وناشد المزارعون وزارة الزراعة ارسال فريق للاطلاع على حجم الخسائر التي لحقت بهم جراء العاصفة وتقييم الاضرار التي مني بها المزارعون، والوقوف الى جانبهم لمواجهة هذه الخسائر التي تلحق بهم كل عام.

وفي المناطق الجبلية اعالي عكار وعلى ارتفاع 1300 متر وما فوق غطت الثلوج كافة البلدات الجبلية وسط تدن متسارع في درجات الحرارة. حيث عملت جرافات وزارة الاشغال العامة واتحاد بلديات جرد القيطع على فتح الطرقات الرئيسية من بيت ايوب وحتى فنيدق.

وأفيد عن توجه احدى جرافات وزارة الاشغال العامة لانقاذ سيارة رباعية الدفع بداخلها عائلة من بلدة فنيدق عالقة في الثلوج في منطقة القموعة في محلة وداي الجوز.

وتعتبر الطرقات الجبلية كافة بين القرى والبلدات في منطقة جرد القيطع سالكة باستثناء طريق القموعة - مرجحين والقموعة - الشنبوق.

هذا وبفعل الجليد افيد عن إنقلاب سيارة في منطقة الصدقة على طريق عام حرار- فنيدق ما أدى إلى إصابة سائقها برضوض وتم نقله الى مستشفى الحبتور - حرار للمعالجة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن