بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!

هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!

لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟

ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!

خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"

بلدية الفجيرة تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض

Ghadi news

Friday, December 8, 2017

بلدية الفجيرة تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض

"غدي نيوز"

 

صادرت بلدية الفجيرة (الإمارات العربية المتحدة) ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة، 75 جهازاً لصيد الطيور، ضمن حملة لمكافحة الصيد الجائر لطائر الكروان في إمارة الفجيرة، ويأتي ذلك بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وانطلاقاً من الحرص على صون التنوع البيولوجي والنظم البيئية في الإمارة، وتماشياً مع رؤية الإمارات وأهدافها الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

وانطلقت الجولات التفتيشية منذ نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وشملت مناطق مختلفة بالإمارة، حيث تركزت الجهود على مصادرة الأجهزة المستخدمة ومخالفة المتسببين وضبطهم في الفترات التي تنشط بها هذه الممارسات.

ويستخدم الصيادون أجهزة تصدر أصواتاً مختلفة من الطيور لتجذب طائر الكروان إليها من مسافات بعيدة، وبعدها تستقر في مواقع وجود الجهاز، ليسهل على الصيادين صيدها، وقد تم التعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الداخلية لتعزيز التنسيق في هذا المجال.

ويأتي حظر الصيد لطائر الكروان، تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها، الذي يعاقب المخالفين بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة مالية لا تقل عن عشرين ألف درهم.

وستستمر جهود بلدية الفجيرة لمكافحة الصيد الجائر من أجل حماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي فيها، وتهيب بالجميع التوقف عن مثل هذه الممارسات التي تضر بالبيئة وتخل بتوازنها، وفقا لـ "الاتحاد" الإماراتية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن