ستة أسباب تدفعك للإقلاع عن تناول اللحوم!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, December 9, 2017

ستة أسباب تدفعك للإقلاع عن تناول اللحوم!

"غدي نيوز" - متابعات

 

تعج المراكز الطبية والتأهيلية بآلاف المدخنين الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين الذي يسبب أمراضا غاية في الخطورة، ولكن من الصعب أن تقنع أحدا بالإقلاع عن تناول اللحوم، حتى ولو لمدة عام واحد.

ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، يوم الجمعة 8 كانون الأول (ديسمبر)، دراسة علمية تفند 6 أسباب تدفع للتفكير في اتخاذ قرار بالإقلاع عن تناول اللحوم، لما لها من أخطار على الصحة العامة، وذلك بالاستناد إلى العديد من الدراسات العلمية الموثقة، والتي أكدت المخاطر الصحية لتناول اللحوم، وارتباطها بالكثير من الأمراض الخطيرة، من السرطان إلى الفشل الكلوي وضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

ونشرت "الإندبندنت" قائمة لستة أسباب رأت أنها كفيلة بحث الانسان على وقف تناول اللحوم، وجاءت على النحو الآتي:

 

خسارة الوزن الزائد

 

يتخلص الشخص الذي يقلع عن تناول اللحوم لمدة عام كامل من حوالي 5 كيلوغرامات زائدة، وذلك دون أدنى مجهود، وتؤكد ذلك كل الأبحاث والدراسات العلمية المعتمدة من قبل كلية الطب في "جامعة جورج واشنطن" الأميركية، والتي استندت إلى نحو 15 دراسة علمية عالمية.

 

أقل عرضة لأمراض القلب

 

يقلل عدم تناول اللحوم بشكل شبه دائم من خطر التعرض لأمراض القلب، حيث يحظى النباتيون على نسبة كولسترول منخفضة، فضلا عن تجنب ارتفاع ضغط الدم وخطر تصلب الشرايين.

 

عدم الإصابة بالسكري

 

وجدت إحدى الدراسات الطبية الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم أكثر عرضة لمرض السكري بالمقارنة مع النباتيين بنسبة تصل إلى 29 بالمئة، وترتفع تلك النسبة إلى 38 بالمئة عند تناول اللحوم المصنعة.

 

عدم الإصابة بالسرطان

 

تصنف "منظمة الصحة العالمية" World Health Organization اللحوم المصنعة بأنها مسرطنة، فإلى جانب أشعة غاما والسجائر أضافت المنظمة لحم الخنزير المقدد والسلامي.

 

الاستفادة من البكتيريا النافعة

 

أكدت دراسة قام بها فريق أبحاث "جامعة سيتي" في نيويورك الأميركية أن النباتيين لديهم أنواعا وقائية أكثر من بكتيريا الأمعاء من أكلة اللحوم.

 

عدم الشعور بالإرهاق بعد أداء التمارين

 

يؤدي تناول اللحوم إلى تراكم حمض اليوريك واللبنيك في العضلات، ما يعطي شعورا بالإرهاق بعد كل تمرين، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلا عن "الإندبندنت" البريطانية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن