بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!

تعرف على موقع أنظف هواء في العالم

في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة

الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

اخر الاخبار

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...

الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز

الرياح تهدد بتأجيج حرائق كاليفورنيا... وخسائر بالمليارات

Ghadi news

Sunday, December 10, 2017

الرياح تهدد بتأجيج حرائق كاليفورنيا... وخسائر بالمليارات

"غدي نيوز"

 

تفقد حاكم كاليفورنيا جيري براون الدمار الناجم عن حرائق الغابات بالولاية، في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإطفاء لاحتواء الحرائق قبل أن تزداد سرعة الرياح الجافة بحلول الليل (السبت – الأحد) بحسب التوقعات هيئة الطقس.

وأدت حرائق الغابات الستة الكبيرة التي تستعر في جنوب كاليفورنيا منذ نحو أسبوع، إلى مقتل شخص واحد على الأقل وتدمير مئات المباني، وأجبرت أكثر من 200 ألف شخص على الفرار من منازلهم وتلوث الهواء في أنحاء كثيرة من المنطقة.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تشتد الرياح، الأمر الذي يمثل تحديا جديدا أمام 8700 من رجال الإطفاء يكافحون تلك الحرائق التي تتحرك بسرعة منذ خمسة أيام.

وقالت لين تولماتشوف، المتحدثة باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن الرياح التي ستشتد قوتها "تفتح احتمالات انتشار الحرائق المشتعلة حاليا. رجال الإطفاء كانوا يستغلون الساعات الأربع والعشرين الماضية لمحاولة احتواء الحرائق حتى لا يحدث هذا".

ويعتزم حاكم كاليفورنيا الاجتماع مع السكان والمسؤولين في مقاطعة فينتورا الواقعة شمال غربي لوس أنجلوس، حيث قال المسؤولون إن الحريق الأكبر "توماس" أتى على 148 ألف فدان ودمر 537 بناية.

واضطر براون إزاء امتداد الحرائق إلى إعلان الطوارئ في مقاطعات سانتا باربرا وسان دييغو ولوس أنجلوس وفينتورا لتنسيق جهود الإغاثة.

وتهدد الحرائق ممتلكات بمليارات الدولارات في كاليفورنيا، حيث أدت حرائق الغابات في الجزء الشمالي من الولاية في تشرين الأول (أكتوبر) إلى خسائر بأكثر من تسعة مليارات دولار. وأدت تلك الحرائق إلى مقتل 43 شخصا.

وتستعر ألسنة اللهب على مساحة تمتد من سان دييغو حتى ساحل المحيط الهادي ومقاطعة سانتا باربرا.

وبعد فرار الآلاف من منازلهم تقرر رفع أوامر الإخلاء عن بعض المناطق، وهي أخبار جيدة لكثيرين لجأوا لأماكن إيواء مؤقتة وينتظرون العودة لمعرفة مصير ديارهم.

وقالت هيئة الأرصاد إن سحابة دخان ضخمة تصاعدت بسبب الحرائق من المنطقة الجبلية في المقاطعة، وشوهدت في صور بالأقمار الصناعية ومن الفضاء، وفقا لـ "سكاي نيوز".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن