مدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين

Ghadi news

Monday, December 11, 2017

مدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين

"غدي نيوز"

 

أفادت الحكومة الصينية اليوم الاثنين بأن ثماني مدن في شمال البلاد فشلت في تحقيق أهداف جودة الهواء في شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) الماضيين، على رغم تطبيق السلطات المحلية إجراءات صارمة للحد من الانبعاثات الملوثة خلال فصل الشتاء.

ويلقي هذا الفشل الضوء على التحدي الذي تواجهه بكين في تنقية الهواء أثناء الشتاء، عندما يغطي الضباب الدخاني المناطق الأكثر برودة مع بدء استخدام وسائل التدفئة.

وقالت وزارة حماية البيئة في بيان اليوم (الإثنين)، إن "تركيز الجسيمات الدقيقة الخطرة القابلة للاستنشاق في هاندان في إقليم خبي ارتفع بمتوسط 8.8 بالمئة في تشرين الأول وتشرين الثاني الماضيين".

واحتلت المدينة المركز الأخير في قائمة تضم 28 مدينة، ضمن حملة شتوية للحكومة مدتها ستة أشهر تهدف لمكافحة تلوث الهواء، تشمل أهداف خفض الجسيمات الدقيقة الملوثة بين عشرة و25 بالمئة شهرياً، مقارنة بمستويات العام الماضي.

وأعلنت وزارة حماية البيئة أن المدن الأخرى التي فشلت في تحقيق الأهداف هي جينتشينغ، وتشانغتشي في إقليم شانشي، وجينينغ، وخيتشه في شاندونغ، وكايفينغ، وبويانغ، وتشينغتشو في خنان، وفقا لـ "رويترز".

وأصدرت بكين هذا العام توجيهات لملايين الأسر لتتحول إلى استخدام الغاز أو الكهرباء للتدفئة بدلاً من الفحم، وألغت 44 ألف مرجل صناعي يعمل بالفحم في 28 مدينة ضمن الحملة الشتوية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن