بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الجزائر تستعيد 165 طنا من الورق في خطة لإدارة النفايات

Ghadi news

Tuesday, December 12, 2017

الجزائر تستعيد 165 طنا من الورق في خطة لإدارة النفايات

"غدي نيوز"

 

مكن مشروع "الإدارة تساهم في عملية الاسترجاع" الذي تشرف عليه "الوكالة الوطنية الجزائرية للنفايات" في الفترة الممتدة بين 2013 إلى غاية نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2017 من استرجاع ما يقارب 165 طنا من الورق بمختلف أنواعه في ولايتي الجزائر وقالمة، حسبما أفادت ماضوي سمية رئيسة قسم دعم المؤسسات بالوكالة.

وأكدت ماضوي أنه تم استرجاع هذه الكمية المهمة من الورق من خلال تجسيد هذا المشروع عبر 10 وزارات بالجزائر العاصمة، إضافة إلى ولاية قالمة التي اختيرت كولاية نموذجية شهر نيسان (أبريل) 2017 .

وأوضحت أنه على مستوى 10 مقرات وزارية بالجزائر العاصمة تم استرجاع 160 طنا من الورق قامت بفرزه مختلف المصالح الوزارية المعنية بالمشروع، على غرار وزارات الطاقة والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، فضلا عن وزارة التربية الوطنية، فيما بلغت الكمية المسترجعة بولاية قالمة قرابة 5 أطنان، وفقا لوكالة mapecology.ma المغربية.

وأفادت أنه في إطار المشروع سيتم التوسيع التدريجي لعملية الفرز الانتقائي للنفايات عبر الإدارات العامة، لتشمل العملية لاحقا عدة وزارات أخرى، بعد أن ضمت سابقا ولايات نموذجية، ويتعلق الأمر بكل من البليدة ومستغانم وقالمة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن