بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ9 مليارات لدعم قضية المناخ

Ghadi news

Thursday, December 14, 2017

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ9 مليارات لدعم قضية المناخ

"غدي نيوز"

 

أعلن "معهد يوروبيان كوميشين" التابع للاتحاد الأوروبي تبرعه لدعم قضية المناخ، بقيمة 9 مليارات يورو، كواحدة من التدابير التي اتخذتها الحكومات ورجال الأعمال خلال قمة "كوكب واحد" في باريس.

ونشر موقع "الغارديان" أن هذه التبرعات جزء من خطة الاستثمار الخارجي للاتحاد، والتي تضم أيضا الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة والزراعة.

 وكان المعهد قد أعلن، أمس الأول الثلاثاء، عن تبرعه لدعم قضية خلال فعاليات "قمة كوكب واحد" في باريس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لاتفاقية عام 2015 التاريخية.

من جانبه، أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بما حدث، قائلا: "من الممكن خلق بدائل لاقتصاد الوقود المحترق لكن سيتطلب هذا مجهودا أكبر عالميا".

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميغول أرياس: "إن قمة المناخ بباريس أسفرت بالفعل عن ضخ استثمارات للتحرك في اتجاه مكافحة الاحتباس الحراري العالمي".

 وأضاف أن كل تلك الاستثمارات التي ضخت ستتوقف أهميتها الكبيرة على تحول تلك الشعارات إلى أفعال.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي من المقرر أن  يزيد من استثماراته في أفريقيا ومنطقة الاتحاد الأوروبي، بهدف التغلب على مشكلة الفقر  وتحسين الصحة وإدخال التكنولوجيا إلى المناطق الأشد فقرا، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة.

 ويعتبر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من أكبر الممولين لقضايا المناخ، بإجمالي تبرعات بلغت 20 مليار يورو تم توجيهها إلى الدول النامية العام الماضي، وفقا لـــ al-ain.com.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن