كنعان: سواحلنا ليست للنفايات وبحرنا ليس للمجارير وموازنة اصلاحية في موعدها تعطي ثقة كبيرة للبنان

Ghadi news

Monday, December 18, 2017

كنعان: سواحلنا ليست للنفايات وبحرنا ليس للمجارير وموازنة اصلاحية في موعدها تعطي ثقة كبيرة للبنان

"غدي نيوز"

 

أكد امين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان في حديث لل"mtv" أنه "ضد توسيع المطامر لانها توسيع للمقابر وسواحلنا ليست للنفايات وبحرنا ليس للمجارير والحل بمعامل تمويلها اوروبي".

واعتبر أن "موقفنا قلناه منذ العام 2015، والكتلة الوزارية الوحيدة التي صوتت ضد الخطة في حكومة تمام سلام كانت كتلة التيار"، مشيرا إلى أن "هناك من يريد وضعنا أمام الامر الواقع، على قاعدة إما توسيع المطمر وإما رمي النفايات في الشارع، وهؤلاء هم الذين استفادوا من ملف النفايات على مدى السنوات الماضية".

وناشد كنعان مجلس الوزراء التروي، معتبرا ان "اي قرار يجب ان يكون مدروسا مع نية جدية لبناء معامل في فترة قياسية، وستكون هناك معارضة لتوسعة المطامر".

وفي ملف الموازنة، اكد انه اذا "التزمت الحكومة باحالة مشروع موازنة العام 2018 الى المجلس النيابي في كانون الثاني المقبل، تكون المرة الاولى التي تصل فيها منذ سنوات في بداية السنة المالية"، معتبرا في حديث الى ال lbci ان "ترافق اقرار الموازنة مع الاصلاحات يعطي ثقة كبيرة بلبنان على الصعيد المالي والاقتصادي".

وسأل: "الى متى سيستمر برنامج ال undpالموقت والذي يكلف خزينة الدولة 14 مليارا سنويا، والى متى سيستمر اعتماد الابنية المؤجرة بقيمة 114 مليارا سنويا فيما هناك تعهد من الحكومة بانشاء مجمع موحد بقيمة 50 مليار ليرة ويوفر مئات المليارات سنويا؟". 
 

 

المصدر:  الوكالة الوطنية للاعلام

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن