البرتغال تحقق في بيع "الوشق الإيبيري" المهدد بالانقراض

Ghadi news

Monday, December 18, 2017

البرتغال تحقق في بيع "الوشق الإيبيري" المهدد بالانقراض

"غدي نيوز"

 

عرض حيوان الـ"وشق إيبيرى" Iberian Lynx ويعرف بـ "الوشق الإسباني" المهدد بالانقراض للبيع عبر الإنترنت، مقابل 1500 يورو، وهو أكثر نوع من السنوريات المهددة بالإنقراض، ويعود أصله إلى جنوب أوروبا وشبه جزيرة إيبيريا، وإذا انقرض هذا الوشق فإنه سيكون أول سنوري منقرض منذ "النمر السيفي" الذي انقرض قبل عشرة آلاف سنة.

ويحقق المدعى العام البرتغالي في قضية بيع الحيوان الذي ينتمي إلى الأنواع المهددة بالانقراض، خصوصا بعدما وجد إعلانا على الإنترنت لبيعه مقابل 1500 يورو قابلة للتفاوض، مع وضع صورة له مرفقة بالإعلان، الذي جاء فيه أنه تم الإمساك بالحيوان في فخ ثعلب في بلدة ألكوتيم في إحدى المقاطعات الغربية، مشيرا إلى أن "الحيوان متوحش ولكن مع الوقت يمكن ترويضه".

فيما يقول موقع "بورتوغال ريزدنت" البرتغالي الإخباري أن البرتغال وإسبانيا تعملان معا منذ عدة سنوات لتجنب انقراض "الوشق الأيبيرى" الذي يوصف بأنه من أكثر فصيلة السنوريات المهددة بالانقراض في العالم، وتعد بلدة "شلب" بمقاطعة "الغرب" جنوبي البرتغال مقراً ومئلا لتناسل "الوشق الإيبيرى" والذي لعب دورا مهما في الحفاظ على بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

وبلغت أعداد الوشق الإيبيرى في شبه جزيرة إيبيريا العام الماضي 483 حيوانا فقط، وفي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 فقط ولد 15 جروا من الوشق الإيبيري في مركز التناسل في مدينة شلب.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن