رسالة أمين عام الأمم المتحدة في "اليوم الدولي للمهاجرين"

Ghadi news

Tuesday, December 19, 2017

غوتيريس: لتعاون دولي فعال وحماية... حقوق الإنسان

"غدي نيوز"

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى تعاون دولي فعال في إدارة مسائل الهجرة، لضمان توزيع منافعها على أوسع نطاق، ولحماية حقوق الإنسان، كما سلمت بذلك خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

قال الأمين العام، في رسالته، بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين إن "هذا اليوم هو مناسبة للاعتراف بالإسهامات التي يقدمها 285 مليون مهاجر في العالم".

وأشار غوتيريس إلى أن "التضامن مع المهاجرين أصبح أمرا ملحا أكثر من ذي قبل، حيث أن مشاعر العداء تجاههم تزداد في أرجاء العالم، رغم ما يخلقونه من منافع اقتصادية واجتماعية وثقافية داخل المجتمعات كما تشير الدلائل جليا.

وقد كانت ظاهرة الهجرة حاضرة دائما، كما قال الأمين العام، فمنذ الأزمنة السحيقة يتنقل الناس بحثا عن فرص جديدة وحياة أفضل.

وتسهم عوامل عدة في استمرار الهجرة، منها تغير المناخ والعوامل الديموغرافية وعدم الاستقرار وتفاقم مظاهر التفاوت، وكذلك الحاجة إلى سد النقص في أسواق العمل.

وأكد الامين العام في ختام رسالته، "أهمية التزام قادة العالم بتنظيم المسائل المتعلقة بالهجرة من أجل مصلحة الجميع"، وقال: "في العام الماضي التزم قادة العالم باعتماد اتفاق عالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في عام 2018. فلنلتزم ونحن نتطلع إلى ذلك بالعمل على أن تعود الهجرة بالنفع على الجميع."

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن