الأردن: اجتماع الأطراف المعنية بالممارسات الزراعية في المنطقة العربية

Ghadi news

Tuesday, December 19, 2017

الأردن: اجتماع الأطراف المعنية بالممارسات الزراعية في المنطقة العربية

"غدي نيوز"

 

افتتحت وزارة الزراعة في المملكة الأردنية الهاشمية، يوم أمس الاثنين، فعاليات "الاجتماع الثاني للأطراف المعنية بإطار الممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية"، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وبالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأشارت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن المشاركين ركزوا في الاجتماع على الاستفادة من تجارب الأطر العالمية والإقليمية للممارسات الزراعية الجيدة، منها الإطار القائم والمطروح للممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية، وتقييم الأطر المؤسسية المقترحة لإطلاق الممارسات الزراعية الجيدة في لبنان والأردن.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على أهمية وضرورة تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة المتعارف عليها الـGAP ، والتأكيد على ضرورة بناء القدرات الوطنية في الأردن حول موضوع تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة.

وحرصت الوزارة على إشراك كافة الجهات المعنية بموضوع الممارسات الزراعية بهذا الاجتماع، لمراجعة ومناقشة آليات اعتماد وتطبيق مخطط للممارسات الزراعية الجيدة الخاص بالمنطقة العربية.

وتشارك منظمتا "الفاو" و"الاسكوا" في تنفيذ مشروع "تعزيز الأمن الغذائي والمائي، من خلال التعاون وتنمية القدرات في المنطقة العربية"، من خلال تنفيذ المكوّن الاول من هذا المشروع، والذي يعنى بتقييم آثار تغير المناخ وتقلبات وفرة المياه على الإنتاج الزراعي في الدول العربية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن