الدخان الضبابي الملوث مستمر لأيام في طهران

Ghadi news

Wednesday, December 20, 2017

الدخان الضبابي الملوث مستمر لأيام في طهران

"غدي نيوز"

 

يتوقع خبراء في الطقس أن يستمر ارتفاع مستوى التلوث الجوي فى طهران حتى 22 كانون الاول (ديسمبر) الجاري. وقال  نائب رئيس قسم الرقابة البيئية في وزارة البيئة الإيرانية محمد راستيغاري، إن الرياح منخفضة السرعة، التي تم التنبؤ بها خلال الأيام القليلة المقبلة، ليست قوية بما فيه الكفاية لتزيح موجة الضباب الملوث الذي يغطي سماء العاصمة.

واستنادا الى الارقام الصادرة عن منظمة الارصاد الجوية الايرانية، فقد وصل مؤشر جودة الهواء في العاصمة الى 147 نقطة (ثلاثة اضعاف الحد المقبول البالغ 50) صباح يوم الاحد، وهو امر غير صحي بالنسبة لفئة كبيرة من الناس، هذا وأعلن مساعد محافظة طهران في شؤون المدنية حسن كريمي عن فرض حظر المرور على الشاحنات وغلق الوحدات المنتجة للرمل والاسفلت والاسمنت حتى نهاية الاسبوع الجاري، الى جانب إغلاق المدارس في جميع المستويات الدراسية، من أجل تخفيض مستوى التلوث الجوي في العاصمة طهران.

وأفاد كريمي بأنه حسب القرارات التي افضى بها إجتماع لجنة مكافحة التلوث الجوي الذي عقد مساء الاحد، سيتم اغلاق جميع مدارس محافظة طهران في كل المستويات الدراسية، إلا ثلاث مدن وهي "برديس" و"دماوند" و"فيروزكوه"، اضافة الى فرض عدة قيود مرورية على جميع المركبات على مستوى المحافظة، فضلا عن توقيف نشاطات جميع الوحدات المنتجة للرمل والاسفلت والاسمنت حتى نهاية الاسبوع الجاري، مشيرا الى ضرورة الالتزام بهذه القرارات والاجراءات من قبل المسؤولين المعنيين في مجال البئية.

واضاف انه تم الحظر على تردد انواع الشاحنات في مدينة طهران حتى نهاية الاسبوع، واردف كريمي أنه يتوجب على جميع العاملين في المحلات التجارية أن يغلقوا محلاتهم ساعتين قبل موعد الغلق المعتاد، من أجل التعاون لتخفيض نسبة التلوث الجوي في العاصمة طهران.

وفي العاصمة التي يناهز عدد سكانها 8،5 ملايين نسمة، بلغ تلوث الهواء مستويات مرتفعة جداً منذ بضعة أيام. وخرج سكان كثيرون فيها بالكمامات الواقية بينما طلبت السلطات من الفئات الحساسة، كالمسنين والأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون مشاكل في القلب، ألا يخرجوا من منازلهم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن