تويوتا تسعى لبيع 5.5 ملايين كهربائية بحلول 2020

Ghadi news

Thursday, December 21, 2017

تويوتا تسعى لبيع 5.5 ملايين كهربائية بحلول 2020

"غدي نيوز"

 

تخطط شركة تويوتا لصناعة السيارات لزيادة انتشار السيارات الكهربائية بين عامي 2020 و2030، حيث تسعى إلى بيع أكثر من 5.5 ملايين سيارة كهربائية بحلول عام 2030 من بينها مليون سيارة عديمة الانبعاثات، وذلك عبر استراتيجية تركز على تسارع كبير في تطوير وإطلاق الخطط للسيارات الهجينة الكهربائية، سواء التي تشحن بمصدر كهربائي خارجي أو التي تعمل بالبطارية أو بخلايا الوقود.

وتولي "تويوتا" التصدي للتحديات البيئية، كالاحتباس الحراري العالمي وتلوث الهواء ومحدودية الموارد الطبيعية والإمداد بالطاقة أهمية بالغة، وكانت الشركة قد أطلقت عام 2015 تحدي تويوتا البيئي 2050 الذي يهدف إلى تخفيض الأثر السلبي لصناعة وقيادة السيارات قدر الإمكان، والإسهام في بناء مجتمع مستدام.

وتسعى الشركة إلى تخفيض المعدل العالمي لانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من السيارات الجديدة بنسبة 90 بالمئة عن المستويات التي كانت سائدة في 2010. ويعتبر إعلان اليوم الركيزة الأساسية لمبادرة متوسطة إلى طويلة الأجل لتحقيق هذا التحدي.

وتسعى تويوتا بحلول عام 2030 تقريباً إلى بيع أكثر من 5.5 ملايين سيارة كهربائية، من بينها أكثر من مليون سيارة عديمة الانبعاثات (تعمل بالبطارية أو بخلايا الوقود)، علاوة على ذلك، ستتوفر جميع سيارات تويوتا ولكزس بحلول عام 2025 تقريباً في مختلف أنحاء العالم كطرازات كهربائية مستقلة أو كخيارات كهربائية لطرازات تقليدية.

كما ستعمل تويوتا على تسريع انتشار السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية BEV بتوفير أكثر من 10 طرازات في مختلف أنحاء العالم في مطلع 2020، ابتداءً بالصين.

 

عن "البيان" الإماراتية

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن