"لوقف التعديات على (محمية شاطئ صور)... فوراً"!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, December 22, 2017

الجنوبيون الخضر: تمس إرثاً طبيعياً وثقافياً وطنياً فريداً

"غدي نيوز"

 

أصدرت جمعية الجنوبيون الخضر بياناً دعت فيه "الأجهزة القضائية والأمنية التدخل لوقت التعديات المستمرة على محمية شاطئ صور في محيط مخيم الرشيدية جنوبي مدينة صور منذ أوائل شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، والتي بلغت حدود السطو العلني على أملاك الدولة وعقارات المحمية التي تعد إحدى أهم المحميات الشاطئية في لبنان على الحوض المتوسطي"، بحسب بيان الجمعية.

وجاء في البيان الذي وصلتنا نسخة منه في ghadinews.net أن "أشخاصاً متنفذين من داخل المخيم ومن خارجه، عمدوا خلال الأسابيع الماضية إلى القيام بأعمال إنشائية على العقار الرقم 1547 الواقع ضمن أراضي (محمية شاطئ صور الطبيعية)، ما يخالف نص المادة الأولى من قانون إنشاء المحمية رقم ٧٠٨ تاريخ ٥/١١/١٩٩٨ والتي تحدد أرقام العقارات الواردة ضمن حدودها العقارية".

وناشدت الجمعية في بيانها "الوزرات والقوى الأمنية والقضاء التحرك لوقف التعديات، ولرفع تلك التي أقيمت خلال الأسابيع الماضية على أراضي المحمية"، داعية "الحريصبن من أهلنا من أبناء المخيم إلى التحرك لرفض هذه التعديات".

وأضافت الجمعية أنها "بصدد العمل مع الجمعيات الأهلية في مدينة صور، وبالتعاون مع بلديتها لتحرك واسع، من أجل وقف ورفع هذه التعديات التي تمس إرثاً طبيعياً وثقافياً وطنياً فريداً".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن