بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية

شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه

لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال

اخر الاخبار

لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل

شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية

بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات

وزير البيئة هنأ المطرانين حداد والعمار بالميلاد

Ghadi news

Tuesday, December 26, 2017

إرسال فريق من الوزارة لمعاينة مشكلة الروائح في ساحل صيدا

"غدي نيوز"

 

زار وزير البيئة طارق الخطيب، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار وقدم لهما التهاني بعيد الميلاد المجيد.

واعتبر الوزير الخطيب أن "ميزة لبنان هي في ان نتشارك كل المناسبات التي فيها نفحات ايمان". وقال: "ان ميلاد السيد المسيح يعنينا كما يعني اخواننا المسيحيين تماما، ونرى فيه المخلص الذي نأمل ان نقتدي به ونهتدي بهديه ونتعاضد ونتكاتف لنخلص وطننا من المشاكل التي يواجهها".

وعن كيفية تعاطي وزراة البيئة مع مشكلة الروائح المنبعثة من منطقة معمل معالجة النفايات على ساحل صيدا، قال الخطيب: "تلقيت شكوى حول هذا الأمر وسيأتي فريق من الوزارة ويكشف لتحديد المشكلة ومصدر الروائح وسبل المعالجة، وسبق لي أن زرت المعمل والروائح حينها كانت تنبعث من محيط المعمل وليس من داخله، ففي هذه المنطقة المشاكل البيئية متعددة".

وكان وزير البيئة زار بلدة شحيم حيث عقد لقاء في منزل مدير مدرسة الايدل سكول أيمن العمر حضره أعضاء مجالس بلدية ومخاتير وفاعليات من قرى وبلدات إقليم الخروب ولا سيما شحيم، وبرجا، والمغيرية، ومزبود، وكترمايا. كما حضر وفد من آل شعبان من شحيم.

بعد كلمة ترحيب من المدير العمر تحدث فيها عن مناقبية وأخلاق الوزير الخطيب، معتبرا "أن اختيار التيار الوطني الحر وزيرا سنيا من الإقليم يشكل إنجازا بحد ذاته". ثم دار نقاش حول مشكلة النفايات في الإقليم.

ورأى وزير البيئة "أن الحل هو في يد البلديات"، داعيا بلديات الإقليم "للتشبه بعدد كبير من مثيلاتها التي تقوم بعمليات الفرز ومعالجة النفايات بالطرق العلمية الأقل كلفة".

من ناحيته، طالب المختار علي شعبان بحقوق المخاتير، من صندوق المخصص للمخاتير الذي لم يتم توزيع عائداته حتى الآن. وقد وعد الخطيب بمتابعة هذا الملف. ثم جرى بحث في المواضيع الإنمائية والحياتية التي تهم المواطنين، كذلك في الشؤون السياسية وقانون الإنتخاب.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن