غانم: للالتزام بقوانين السير في رأس السنة

Ghadi news

Friday, December 29, 2017

غانم: للالتزام بقوانين السير في رأس السنة

"غدي نيوز"

 

دعا رئيس "جمعية غدي" فادي غانم "المواطنين إلى التزام قوانين السير مع نهاية العام الحالي، وتوخي الحذر كي لا تنقلب أعيادنا إلى مآتم وأتراح"، وأشار إلى "اننا نريد العام 2018 أن يبدأ بالتفاؤل بعيدا عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه المناسبة بإطلاق النار الذي قد يحصد مواطنين أبرياء أو الإسراف في احتساء الكحول، ما يتسبب في وقوع عشرات حوادث السير".

وطالب غانم في بيان من قبل أعضاء الجمعية، ولا سيما في بيروت "توعية وإرشاد المواطنين والتعاون مع قوى الأمن الداخلي التي تبذل جهودا تمثلت في رفع الجهوزية في قطعاتها العملانية الى 100 بالمئة".

وقال غانم: "اننا نعيش كل عام مأساة حقيقية تصل الذروة مع رأس السنة بسبب الاستهتار والمبالغة في استهلاك الكحول وقيادة السيارات برعونة، وكأن مظاهر الاحتفال لا تكتمل إلا بما ينغص علينا الفرح بقدوم عام جديد نحمله آمالنا وأمانينا، مشيرا إلى "أن العام 2017 كان كارثيا بعدد ضحايا حوادث السير، إذ سجل أرقاما قياسية بعدد الضحايا والجرحى".

وإذ نوه "بالتعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي وسائر الاجهزة الامنية في هذا المجال واتخاذها تدابير رادعة"، أكد غانم أن "المطلوب التشدد في قمع المخالفات وألا يقتصر الأمر على يوم في السنة".

وطالب "بالتشدد في موضوع إطلاق النار ابتهاجا بتوديع عام واستقبال آخر"، لافتاً إلى أن "هذه العادة غالبا ما تتسبب بوقوع ضحايا وإصابات"، ومؤكدا "نريد أن نستقبل عاما جديدا محملا بأدعية الخير والمحبة والصلاة لينعم لبنان بالاستقرار والسلام، خصوصا وأن آمالنا كبرت مع انتخاب رئيس جديد أشاع أجواء التفاؤل وتشكيل حكومة ما يمهد لمرحلة جديدة طال انتظارها، ولا نريد أن تنغص علينا فرحة استقبال العام 2017".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن