علماء روس يكشفون بروتينا لعلاج السرطان... والكسور

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, December 31, 2017

علماء روس يكشفون بروتينا لعلاج السرطان... والكسور

"غدي نيوز" – قسم الصحة -

 

       كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن سبق علمي في مجال مكافحة السرطان، ما يعد خطوة واعدة في سياق الحرب المستمرة التي يخوضها العلماء في مختلف أنحاء العالم لمواجهة هذا المرض الخطير، الذي يستدعي تضافر جهود مراكز الأبحاث العلمية، وتبادل الخبرات في مجال العلاج، بما يساهم في الحد من تطور المرض والقضاء عليه.

وذكرت "سبوتنيك" في هذا السياق أن موظفا في "معهد البحث العلمي لبيولوجيا الفيزيائية والكيميائية" في "جامعة روسية الحكومية" قام مع الزملاء بتركيب بروتين عالي النقاء (إريثروبويتين)، الذي يساعد في علاج فقر الدم والسرطان، فضلا عن أنه يسرع شفاء الكسور.

 

تجديد الأنسجة العظمية

 

ويتم إنتاج الـ (إريثروبويتين) في الكلى ويحفز تشكيل خلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء) في جسم الإنسان. ويستخدم البروتين، كدواء على نطاق واسع على شكل حقن. ويحفز استعادة المستوى الطبيعي لكرات الدم الحمراء في أشكال مختلفة من فقر الدم، كما في حال مرض السرطان والعلاج الكيميائي. وتستمد المادة من الخلايا المبيض المعدلة وراثيا لحيوان الهامستر الصيني، بحسب ما نقلته صحيفة "غازيتا. رو".

ويساعد البروتين أيضا على تجديد الأنسجة العظمية. ويخطط العلماء لاستخدام الـ "إريثروبويتين" كعلاج في الإسعافات الأولية. ويعد البروتين المركب من قبل العلماء الروس، عالي النقاء، فإنه استخرج من خلايا الإشريكية القولونية (بكتريا إي كولاي)، وكتلته الجزيئية أقل من المادة، التي تستخرج الآن من مبيض الهامستر، فبذلك يمكن إزالة البروتين بسرعة أكبر من مجرى الدم.

 

تركيب بروتين نقي

 

وكانت المهمة الرئيسية للعلماء، وفقا لآنا كارياغينا زولينا، واحدة من المشاركين في الدراسة، إنشاء "إريثروبويتين" مع روابط كيميائية صحيحة، وفقا للمصدر عينه (سبوتنيك) و(غازيتا. رو).

وقالت: "يجب أن يكون هذا البروتين نشط بيولوجيا، وأن يكون كذلك مناسبا للاستخدام في الطب التجديدي. وقدرنا من خلال التوليف في الخلايا البكتيريا على تركيب بروتين نقي".

وأصبح عمل الباحثين في هذه الفترة جزءا من مشروع متكامل مكرس تماما لتطوير مواد جديدة قابلة للزرع، مع استخدام إريثروبويتين والبروتين البشري المورفوجيني-2 للجراحة الترميمية.

يمكن للبحوث أن تجعل العلاج أكثر فعالية ورخص، ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "بيوكميستري".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن