السعودية: رصد 337 مخالفة بيئية في اليوم الأول من 2018

Ghadi news

Wednesday, January 3, 2018

السعودية: رصد 337 مخالفة بيئية في اليوم الأول من 2018

"غدي نيوز"

 

رصدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، خلال الربع الأول من العام الحالي، 337 مخالفة بيئية عبر 1472 زيارة تفتيش نفذت في مختلف مناطق المملكة.

وأفاد المدير العام لإدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي سليمان السنقوف، أن "الفرق رصدت وضبطت مخالفات من خلال حملات تفتيش على المنشآت الصناعية والتنموية والزراعية، وكذلك من خلال ما ورد لنا من شكاوى بيئية من المواطنين بشكل دوري".

وبيّن أن المخالفات البيئية سجلت ارتفاعاً في منطقة مكة المكرمة بـ127، وحلت عسير في المرتبة الثانية بـ78 مخالفة، وسجلت تبوك 53، والمدينة المنورة 46، وجازان 22، في حين انخفض عدد المخالفات في كلٍ من الرياض بـ7 مخالفات و4 في الشرقية.

وأبرز المخالفات تمثلت في مزاولة نشاط من دون ترخيص بيئي، وعدم وجود سجل الالتزام البيئي، وأيضاً عدم وجود خطة طوارئ، وخلط الصرف الصحي بالصرف الصناعي، إضافة إلى مخالفة بيئة العمل، والتخلص من النفايات الخطرة والسامة من طريق جهة غير مؤهلة من الهيئة، وفق "الحياة" اللندنية.

وأكد السنقوف، أن الهيئة مستمرة بالتفتيش على المنشآت المخالفة لتطبيق العقوبات والتأكد من التزام المنشآت الاشتراطات والمقاييس البيئية المعمول بها في المملكة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن