بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مقتل عجوز في هجوم تماسيح بزيمبابوي

Ghadi news

Saturday, January 6, 2018

مقتل عجوز في هجوم تماسيح بزيمبابوي

"غدي نيوز"

 

قال مسؤول في متنزه ماتوبوس الوطني في زيمبابوي يوم الجمعة، إن رجلا يبلغ من العمر 90 عاما لقي حتفه، وأصيبت امرأة بجراح بالغة إثر تعرضهما لهجوم تماسيح أثناء ركوبهما قاربا مطاطيا داخل المنتزه.

وقال تيناشي فاراو المتحدث باسم إدارة المنتزهات والحياة البرية لــــــــــــ "رويترز" إن جون بومان وروزماري ميتشل (65 عاما) كانا يجذفان عند سد مبابوما الواقع داخل المنتزه، وهي منطقة معروفة بانتشار التماسيح فيها، عندما تعرض قاربهما للهجوم، وبومان وميتشل من مواطني زيمبابوي.

وأوضح فاراو "هاجمت التماسيح قاربهما المطاطي حتى ثقبته. لاحظ رفاقهما الموقف وتوجهوا لطلب المساعدة... عندما وصل حراس المنتزه عند السد كانت التماسيح لا تزال تهاجم بومان وميتشل".

وتعد هجمات التماسيح في مناطق ريفية في أفريقيا إلى الجنوب من خط الاستواء أمرا شائعا، وتزداد الهجمات في هذا الوقت من العام عندما يخرج صغار التماسيح من البيض وتترك الإناث أوكارها بعد ثلاثة أشهر دون تناول الطعام.

وأضاف فاراو "اضطر الحراس لإطلاق النار على التماسيح لتفريقها وإنقاذ الزائرين ونقلهما إلى المستشفى حيث توفي بومان قبل الوصول وأصيبت ميتشل بإصابات تهدد حياتها وهي في وحدة العناية المركزة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن