بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

تجربة أول طائرة رُكاب كهربائية في العالم!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, January 10, 2018

تجربة أول طائرة رُكاب كهربائية في العالم!

"غدي نيوز" – يارا المغربي -

 

أشارت "هيئة الإذاعة الاسترالية" ABC إلى أن شركة تطوير الطائرات "بيبستريل ألفا إلكترو" Pipistrel Alpha Electro أجرت تجربة لأول طائرة ركاب كهربائية في أستراليا، على أمل تشغيلها قريباً على الخط الجوي بين مدينة "بيرث" Perth و"جزيرة روتنست" Rottnest Island.

ووفقاً لموقع "فيوتشرزم"، تتمتع الشركة السلوفانية بتاريخ حافل في تطوير صناعة الطائرات، وأسهمت في إنتاج طائرات تعمل بالهيدروجين سابقاً، فضلا عن مشروعها الرائد في مجال صناعة السيارة الطائرة.

 

شاحن فائق القدرة

 

ولفت الموقع إلى أن الطائرة تطير لمدة ساعة كاملة في الهواء باستخدام بطاريتين من الليثيوم، مشابهة للبطاريات المستخدمة في سيارات "تيسلا" Tesla إضافة إلى طاقة مُخزنة تسمح للطائرة بالطيران نصف ساعة إضافية في حالات الطوارئ.

ويبلغ متوسط عمر البطاريتين نحو ألف ساعة طيران، ويستغرق شحنها نحو ساعة واحدة فقط، عن طريق شاحن فائق القدرة في "مطار جانداكوت" Jandakot Airport.

وصرح مؤسس الشركة جوشوا بورتلوك Joshua Portlock بأن انتقال شركته للعمل في أستراليا كان ثمرة تعاونه مع شركة "إلكترو إيرو الأسترالية" Electro Aero founder، وأكد أن قوة الدفع في الطائرات الكهربائية أبسط كثيراً، مقارنة بالطائرات التي تعمل بمحركات البترول.

في السياق نفسه، تحتاج الطائرة الكهربائية إلى 60 كيلووات فقط من أجل الإقلاع و20 كيلووات أخرى للملاحة الجوية، ما يقصر تكلفة تشغيلها على ثلاثة دولارات في الساعة فقط، وهو مبلغ زهيد للغاية مقارنة بتكلفة تشغيل الطائرات التقليدية.

 

مواجهة تبعات تغير المناخ

 

وعن مميزاتها الأخرى، أشار الموقع إلى أن الطائرة الكهربائية أكثر أماناً من الطائرات التقليدية، ولا يصدر عنها تلوث سمعي أو تنبعث منها غازات ملوثة للبيئة، في حين تُعد الطائرات التقليدية من أعلى مصادر انبعاث الغازات الضارة للبيئة عالمياً.

ولفت الموقع إلى أهمية مبادرات تشغيل طائرات ركاب كهربائية، تزامناً مع الدعوات للحد من التلوث ومواجهة تبعات تغير المناخ في الوقت الراهن.

وعن خططها المستقبلية، أوضحت الشركة الأسترالية أن تشغيل الخط الجوي سيبدأ فور انتهاء فترة تدريب الطيارين، وأشارت إلى اعتزامها إقامة محطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية بالقرب من مطار "جزيرة روتنست" Rottnest Island، في معرض تجهيزها لمشروع التاكسي الطائر، لربط سكان الجزيرة بمدن الساحل الأسترالي جواً.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن