بقعة ملوثات عضوية في جون الكويت!

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

بقعة ملوثات عضوية في جون الكويت!

"غدي نيوز"

 

كشف مدير عام الهيئة العامة للبيئة في الكويت الشيخ عبدالله الاحمد عن تلقي بلاغ من الهيئة العامة للزراعة يفيد بملوثات وبقعة في منطقة جون الكويت.

وأضاف الأحمد في تصريح أمس (الخميس) أنه فور تلقي البلاغ قامت فرق البيئة بالتعامل مع الملوثات المنتشرة على شكل بقعة، لافتا إلى أن النتائج الأولية تبين أنها ذات طبيعة عضوية مختلفة عن بعض الطحالب، وفقا لـ "القبس".

وأشار إلى أن الفرق المختصة أخذت العينات من الموقع تمهيدا لإجراء عمليات الفحص المخبري الدقيق، مؤكدا أن البيئة مستمرة مع هيئة الزراعة والثورة السمكية للحفاظ على جون الكويت والحد من الملوثات الداخلة إليه.

من جانب آخر، اختتمت "البيئة" أمس الأول فعاليات أكاديمية العمل التطوعي البيئي الذي احتفى فيه بتخريج الدفعة الأولى من المتطوعين في المجال البيئي.

وأكد الأحمد خلال الحفل ضرورة تضافر جهود الهيئة مع جمعيات النفع العام في سبيل نشر الفكر والثقافة البيئيين، مشيراً إلى دور الأكاديمية المهم في الشهر الماضي وكمية الجرعات البيئية المكثفة للمتطوعين وذلك عن طريق الزيارات الميدانية والمحاضرات التي جرت إدارتها بواسطة كفاءات علمية عالية المستوى في العمل البيئي.

وشكر القائمين على أكاديمية العمل التطوعي البيئي ووزارة الدولة لشؤون الشباب على رعايتها الاستراتيجية لها والمتطوعين على جهودهم، مشدداً على استمرار احتضان هيئة البيئة للمتطوعين ولأكاديمية العمل التطوعي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن