الطاقة الدولية تحذر من إنتاج النفط الصخري الأميركي

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

الطاقة الدولية تحذر من إنتاج النفط الصخري الأميركي

"غدي نيوز"

        

رجح فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية أن تشجع أسعار النفط الحالية منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة إنتاجهم، ما سينعكس سلبا على معروض النفط في الأسواق، وفقا لـ "رويترز".

وقال بيرول يوم الجمعة: "بينما تعد أسعار النفط بين 65 و70 دولارا للبرميل أمرا جيدا في الوقت الحالي للمنتجين، فإنها تنذر بأن يشجع ذلك المستوى على زيادة فائض المعروض من شركات إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة".

وأضاف بيرول خلال مؤتمر لقطاع النفط في أبوظبي أنه من المحتمل أن يستمر إنتاج الخام في الانخفاض في فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، خلال عام 2018 مع تضرر إمداداتها من الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وعلى صعيد التداولات، هبطت أسعار النفط يوم الجمعة من أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 2014، الذي سجلته في اليوم السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:55 بتوقيت غرينيتش، بانخفاض قدره 46 سنتا، أو ما يعادل 0.7 بالمئة عن التسوية السابقة. وكان الخام ارتفع يوم أمس الخميس إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج "برنت" بمقدار 29 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة عن التسوية السابقة إلى 68.97 دولار للبرميل. وكان "برنت" أيضا سجل أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 2014 أمس الخميس وبلغ 70.05 دولار للبرميل.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن