بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصين: أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء

Ghadi news

Saturday, January 13, 2018

الصين: أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء

"غدي نيوز"

 

أصدرت العاصمة الصينية بكين أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء الحالي، مما أدى لبدء تطبيق سلسلة إجراءات لتقييد إنتاج الصناعات الثقيلة حيث رفع انخفاض درجات الحرارة الطلب على التدفئة، بينما بدأت الحكومة مجموعة جديدة من الفحوص البيئية.

ويأتي التحذير البرتقالي، الذي صدر في وقت متأخر يوم أمس الأول الخميس وهو ثاني أعلى مستوى ضمن أربعة مستويات، بعدما أعلنت بكين أنها حققت تحسنا كبيرا في جودة الهواء العام الماضي مع انتقال النشاط الصناعي بعيدا عن العاصمة.

وحذرت وزارة حماية البيئة في بيان من أن التلوث الكبير للهواء سيغطي بكين وتيانجين وخبي والمنطقة المحيطة اعتبارا من يوم الجمعة حتى يوم 17 كانون الثاني (يناير) الجاري.

وبموجب التحذير البرتقالي يجب أن تقوم مصانع الأثاث والأسمنت وغيرها من الصناعات الثقيلة بخفض الإنتاج بين 30 و50 بالمئة. وتضم قائمة الشركات التي يجب عليها خفض الإنتاج في العاصمة أكثر من 700 شركة.

وقالت وزارة حماية البيئة إنه وفقا للأرصاد الجوية ستتعرض المناطق الجنوبية في بكين وتيانجين وخبي وجنوب شانشي وغرب شاندونغ وشمال خبي لهواء ملوث من 13 إلى 15 كانون الثاني (يناير). ومن المتوقع أن يتجاوز مستوى تلوث الهواء يوم 15 كانون الثاني (يناير) أعلى مستوى في مقياس الحكومة.

وأضافت الوزارة أنه سيجري إرسال 130 فريقا للتفتيش للتأكد من أن جميع إجراءات الطوارئ مطبقة بحزم.

وبحلول ظهر اليوم الجمعة أصدرت 37 مدينة في شمال الصين تحذيرات بشأن التلوث منها 30 إنذارا برتقاليا وسبعة إنذارات صفراء اللون من الدرجة الثالثة، وفق ما ذكرت "رويترز".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن