بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الطقس غدا أمطار غزيرة ورياح وانخفاض بالحرارة وثلوج

Ghadi news

Saturday, January 13, 2018

الطقس غدا أمطار غزيرة ورياح وانخفاض بالحرارة وثلوج

"غدي نيوز"

 

وقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني اللبناني أن يكون الطقس غدا الاحد غائما مع أمطار غزيرة أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 65 كم/س بخاصة شمال البلاد، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 م وما فوق نهارا والـ 1400 متر وما فوق ليلا.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل السبت/الأحد حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي آت من جنوب اوروبا، مصحوب بكتل هوائية باردة، يؤدي الى طقس ماطر.

-الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: قليل الغيوم، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال. يتحول مساء الى غائم مع ضباب على المرتفعات، تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق بعد منتصف الليل، وتكون مترافقة برياح ناشطة تصل سرعتها الى 45 كم/س.

الأحد: غائم، مع أمطار غزيرة أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، ورياح ناشطة تصل سرعتها الى65 كم/س، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 م وما فوق نهارا والـ 1400 متر وما فوق ليلا.

الإثنين: غائم الى غائم جزئيا، دون تعديل بدرجات الحرارة، مع امطار متفرقة وثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1700 نهارا وتتدنى ليلا لتلامس 1400م.

-درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 22 درجة. فوق الجبال من 4 الى 16 درجة. في الارز من -3 الى 11 درجة. في الداخل من 3 الى 17 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهارا، جنوبية غربية ناشطة ليلا، سرعتها بين 10 و35 كلم/س، وتشتد لتصل الى 15كم/س ليلا.

-الانقشاع: متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل:ب ين 50 و75 بالمئة.

-حال البحر: هادئ نهارا، مائج الى هائج ليلا. حرارة سطح الماء: 18°م.

-الضغط الجوي: 1015HPA  أي ما يعادل: 761 ملم زئبق.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن