كيف تتصرف إن إنفجر إطار سيارتك، وأنت مسرع؟

Ghadi news

Tuesday, January 16, 2018

كيف تتصرف إن إنفجر إطار سيارتك، وأنت مسرع؟

"غدي نيوز"

           

       يتعرض بعض سائقي السيارات لمواقف خطيرة، وأحدها نتيجة تعرض إطارات سياراتهم للانفجار، أثناء قيادتها على الطريق، وقد يعود ذلك لارتفاع درجات الحرارة أو تلف تلك الإطارات، وتنتج بالتالي العديد من الحوادث جراء هذا الأمر، ويقع عدد من الضحايا على إثرها.

       وبسبب التصرف غير السليم فإن معظم تلك الحوادث تتطور، لذا فإن حسن التعامل مع السيارة عندما يتعرض أحد إطاراتها لانفجار أثناء سيرها، لا سيما على السرعات العالية، لذا نعرض هنا أنسب الطرق للتصرف في حال تعرضت لهذا الموقف.

       أولاً: إذا فوجئت بانفجار أحد إطارات السيارة، إياك أن تقوم بالضغط على مكابح السيارة، أو استخدام مكابح اليد؛ فإن استخدام المكابح في تلك الحالة يفقد السيارة توازنها، ويؤدي إلى انقلابها على الفور.

       ثانياً: عليك السيطرة على اتجاه السيارة بالتمسك بعجلة القيادة ، والبدء بالعمل على تقليل سرعتها بتقليل معدل السرعات من خلال مبدل السرعة "الفيتيس" أو علبة التروس في حالة السيارة اليدوية، أما إذا كانت سيارتك من نوع الأوتوماتيك، فحاول أن تبدأ في تقليل السرعة باستخدام علبة التروس بالنزول بسرعات الفيتيس "الإستبترونيك."

       ثالثاً: بعد تمكنك من السيطرة على السيارة، ووصول السيارة لسرعة أقل من 50 كم، يمكنك حينها الضغط على المكابح بحذر، حتى لا تفقد السيطرة على السيارة.

       رابعاً: وهي أهم خطوة، من الضروري ألا تتوتر وتفقد صبرك خلال كل الفترة، والإمساك بعجلة القيادة جيداً، وخاصة وقت الضغط على المكابح.

 

       المصدر: وكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن