اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال

Ghadi news

Saturday, January 20, 2018

اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال

"غدي نيوز"

 

أقام اتحاد بلديات قضاء زغرتا برئاسة زعني خير، عشاءه السنوي في مطعم "مخلوف" في بحيرة بنشعي، تخلله توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال.

حضر العشاء طوني سليمان فرنجيه، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق الدبوسي مع وفد من الغرفة، رئيس الاتحاد خير، رؤساء بلديات وممثلو بلديات في الاتحاد، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو وممثلو جمعيات ومنظمات وموظفو الاتحاد الى حشد من الاعلاميين.

 

عاقلة

 

بعد النشيد الوطني، عرفت بالحفل المستشارة الاستراتيجية للتنمية والعلاقات في الاتحاد الدكتورة نانسي عاقلة التي اشارت الى اهمية المشاريع التي تمكن الاتحاد من تنفيذها في المنطقة.

 

خير

 

وشكر خير لفرنجيه حضوره، ورحب برئيس الغرفة والوفد المرافق وبالحضور، وبالاعلاميين شاكرا لهم مواكبتهم نشاطات الاتحاد والاضاءة على المشاريع التي ينفذها.

وحيا فريق عمل الاتحاد، وقال: "تعودنا ان نجتمع ونعيد مع بعضنا البعض بشكل سنوي انما هذه المرة يشاركنا العشاء السيد طوني فرنجيه ورئيس الغرفة السيد توفيق الدبوسي الذي قام بنقلة نوعية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس بانفتاحه على كل المناطق الشمالية بشكل خاص وعلى كل المناطق اللبنانية بشكل عام، وجعل من غرفة طرابلس مركزا لاستقطاب كل المؤتمرات والسفارات والوزارات والجهات المانحة والمنظمات الدولية، وجعل من طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، وهذا الامر انعكس إيجابا على الحركة الاقتصادية في مدينة طرابلس بشكل خاص وعلى منطقة الشمال ولبنان بشكل عام".

وأضاف: "توجهنا ان تكون سنة 2018 مليئة بالمشاريع الانمائية لقضاء زغرتا، ونبدأ هذه المشاريع اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات قضاء زغرتا وبين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال".

ولفت الى انه "لدى الاتحاد سلسلة مشاريع هي قيد الإعداد من حديقة الرئيس سليمان فرنجية ومبنى الاتحاد، الى سوق الخضار ومعمل فرز ومعالجة النفايات الصلبة واتمام مشروع فرز النفايات من المصدر، بالتعاون مع جمعية الميدان ليكون قضاء زغرتا اول قضاء في لبنان، يفرز نفاياته من المصدر، الى معالجة مشاكل الصرف الصحي في قضاء زغرتا وإنشاء محطات تكرير لرفع الضرر عن المياه الجوفية، وكل المشاريع التي تحققت والتي نعمل على تحقيقها هي نتيجة تفاهم وتضامن أعضاء مجلس الاتحاد الذين اشكرهم على ثقتهم وعلى جهودهم وتعاونهم".

كما شكر "الجهات المانحة ومنها الـ UNDP التي دعمتنا بمشروع سوق الخضار الذي هو قيد الاعداد وسيؤدي الى تحسين الوضع الزراعي في المنطقة، كما دعمتنا بمشاريع عدة في قضاء زغرتا".

وقال: "اشكر منظمة مرسي كور لدعمها مشروع فرز النفايات من المصدر بالتعاون مع جمعية الميدان التي نوجه لها كل الشكر والتقدير، كما نشكر الدعم الدائم والحضور الدائم للسيد طوني بك فرنجية". كما شكر فريق عمل الاتحاد من اداريين ومستشارين وموظفين الذني ساهموا بالنجاحات التي يحققها الاتحاد.

وختم: "حضرة الرئيس دبوسي حضورك معنا اليوم له الكثير من المعنى، ولنا الشرف ان نوقع معكم اليوم اتفاقية التعاون لان طرابلس وزغرتا الزاوية قوة اقتصادية واحدة ومع بعضنا ندعم الإنماء المتوازن، وان شاء الله نفتتح وإياكم مشاريع عدة في قضاء زغرتا وتبقى قوتنا باتحادنا".

 

دبوسي

 

من جهته أكد دبوسي على عمق التفاهم مع الاتحاد، موضحا ان "المعاهدة هي معاهدة تعاون للتطور والتنسيق والنجاح التنموي ضمن إطار خطة استراتيجية شاملة تضم زغرتا والقضاء وطرابلس والجوار، ويتخللها تبادل خبراتي خدماتي تجاري صناعي زراعي اجتماعي، لافتا الى أهمية "المشاركة المتبادلة في مختلف المحاور والمجالات لتحقيق التنمية المستدامة والإنماء الفعال".

وأوضح انه "ستكون هناك ايضا مشاركة في وضع حلول لتحسين سبل العيش المشترك وتطويره، معتبرا انه في التعاون قوة أفعل للنهوض والتقدم، وبامكاننا ان نعكس الوجه الحضاري الذي طالما تمثلت به المنطقة".

وختم: "نؤكد الاستدامة في الدعم وانه لشرف كبير للغرفة وقيمة مضافة لها ان تكون شريكة مع زغرتا في تمييز وتحقيق النجاح الاقتصادي".

وفي الختام، تم توقيع الاتفاقية، وقد رئيس الاتحاد لرئيس الغرفة درعا تقديرية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن