مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس ومجموعة أبوغزاله

Ghadi news

Sunday, January 21, 2018

مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس ومجموعة أبوغزاله

"غدي نيوز"

 

وقع الدكتور طلال أبوغزاله ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، مذكرة تفاهم للتعاون من أجل تنفيذ مبادرة "طرابلس عاصمة الاقتصاد المعرفي اللبناني".

وكان بحث في أهمية المبادرة لخدمة لبنان وفي مواطن القوة الاستراتيجية في طرابلس وسبل التعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله لإعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد الوطني من طرابلس.

 

أبوغزالة

 

وشكر أبوغزاله لدبوسي دعوته، مؤكدا أن المجموعة تضع كل إمكاناتها بتصرف تطلعاته "وخصوصا هذه المبادرة لعدم وجود تنافسية بين بيروت وطرابلس إذ بيروت عاصمة لبنان السياسية والإدارية وطرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية المعرفية".

وقال: "نحن على استعداد لتجهيز مشروع الغرفة لتصبح مقرا لإدارة مشاريع التدريب الإبداعية والابتكارية، والريادة المعرفية لا تحتاج الى قرار سياسي ولا آخر إداري فهي محكومة بميزة تفاضلية، وهي عالم المستقبل الذي لا يعتمد على يد عاملة إنما على الفكر المعرفي الإبداعي، ولدينا خط خاص بنا من الإنترنت نضعه بتصرف لبنان من طرابلس".

وبين أن "اختيار طرابلس لتكون عاصمة لبنان الاقتصادية والمعرفية، وبنظرنا أن تكون أيضا عاصمة للثقافة والاقتصاد المعرفيين، يدعونا إلى استثمار الطاقات الهائلة الموجودة فيها، ولا سيما في مجال المعلومات والاتصالات والتي تستطيع أن تحقق ما لا تستطيع تحقيقه في مجال آخر. وأيضا هناك في طرابلس إرادة وبيئة حاضنة تساعد على ذلك".

 

دبوسي

 

من جانبه بين دبوسي "المرتكزات الأساسية لمبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية" ومواطن القوة الاستراتيجية التي تختزنها طرابلس وتضعها بتصرف المجتمعات اللبنانية والعربية والدولية"، وقال: "باتت بكل ما تحتضنه من مرافق ومؤسسات عامة وما تتميز به من ميزات تفاضلية وتنافسية مقصدا وحاجة لبنانية لطرابلس الكبرى. لم يعد هناك من مدينة تراثية وتاريخية متكاملة مثل مدينة طرابلس، ونحن بصدد الاستفادة من المكانة الريادية لمجموعة طلال أبوغزاله للشراكة في إعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد اللبناني من طرابلس".

وشكر أبوغزالة، مبينا أن "طموحاتنا بالشراكة مع مجموعتكم مقدرين دعمكم لوضع خطة استراتيجية شاملة تستند على مشاريع علمية واقعية مدروسة وقابلة للتنفيذ".

وكان أقيم احتفال التوقيع في مقر الغرفة في حضور نقيب المحامين عبدالله الشامي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورئيس جامعة الجنان الدكتور بسام بركة ورئيس الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور محمد سلهب ونائب رئيس جامعة البلمند الدكتور ميشال نجار ومديرة مركز اليسوعية الجامعي في الشمال الدكتورة فاديا علم أبو جودة اضافة إلى المدير التنفيذي لمجموعة أبوغزاله وارف قميحة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن