لحود بحث في البرازيل تسهيل تصدير المنتجات اللبنانية الزراعية

Ghadi news

Friday, January 26, 2018

لحود بحث في البرازيل تسهيل تصدير المنتجات اللبنانية الزراعية

"غدي نيوز"

 

تابع المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، على رأس وفد من الوزارة زيارته الرسمية إلى البرازيل، حيث كانت المحطة الثانية في برازيليا.

وقد التقى في مقر وزارة الزراعة البرازيلية، نظيره البرازيليBLAIR MAGGI ومسؤولي الأقسام الزراعية والتصدير والإستيراد في وزارة الزراعة البرازيلية.

ونقل لحود تحيات وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر الى وزير الزراعة البرازيلي وشكره على التعاون الزراعي مع لبنان.

وتم الإتفاق خلال الإجتماعات على إنشاء اللجنة الزراعية اللبنانية البرازيلية، لمتابعة وتفعيل العلاقات الزراعية الثنائية بين البلدين، وتسهيل تصدير المنتجات اللبنانية الزراعية الى البرازيل خصوصا فيما يتعلق بالنبيذ والعرق وزيت الزيتون والحلاوة والطحينة والمخللات ودبس الخروب والرمان والزعتر والسماق، وعلى إزالة كل العوائق أمام تصدير هذه المنتجات إلى الأسواق البرازيلية، كما تم الإتفاق على تبادل الخبرات الزراعية المشتركة بين البلدين.

وقد أقام سفير لبنان في البرازيل يوسف الصياح مأدبة غداء تكريمية على شرف المهندس لحود والوفد المرافق، بحضور أبناء الجالية اللبنانية في برازيليا.

وشكر لحود السفير الصياح على اهتمامه الدائم بتفعيل العلاقات اللبنانية البرازيلية وخصوصا على الصعيد الزراعي وعلى صعيد تفغيل الدبلوماسية الإقتصادية.

من جهته حيا السفير الصياح المهندس لحود على جهوده وجديته ومتابعته لتسويق الإنتاج الزراعي اللبناني النباتي والحيواني، وأكد دعمه ومتابعته مع السلطات البرازيلية لتسهيل تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية إلى الأسواق البرازيلية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن