البحرين: ورشة عمل حول آليات ومفاهيم اتفاقية التراث العالمي

Ghadi news

Saturday, January 27, 2018

البحرين: ورشة عمل حول آليات ومفاهيم اتفاقية التراث العالمي

"غدي نيوز"

 

يشهد "المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي"، في مملكة البحرين، إطلاق ورشة عمل حول "آليات ومفاهيم اتفاقية التراث العالمي"، وذلك على مدار أربعة أيام، تبدأ يوم الأحد، 28 كانون الثاني (يناير) 2018، فى تمام الساعة التاسعة صباحا، في مقر المركز بجوار "متحف البحرين الوطني".

وبحسب موقع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، فإن اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي لعام 1972 تنص على أن بعض مواقع العالم لها "قيمة عالمية استثنائية"، ويجب أن تشكل جزءا من التراث المشترك للبشرية.

 وانضمت 190 دولة إلى اتفاقية التراث العالمي، وتضم قائمة التراث العالمي في الوقت الراهن 962 موقعا في 157 دولة  (745 موقعا ثقافيا و188 موقعا طبيعيا و29 موقعا مختلطا".

 وتعد اتفاقية التراث العالمي فريدة من نوعها لأنها تدمج مفاهيم حماية الطبيعة والحفاظ على المواقع الثقافية في وثيقة واحدة. وتشدد الاتفاقية تشديدا قويا على دور المجتمعات المحلية، كما تُعتبر أداة فعالة لمعالجة مسائل تغير المناخ، والتوسع العمراني السريع، والسياحة الجماهيرية، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، والكوارث الطبيعية، وغير ذلك من التحديات المعاصرة، وفقا لـ "اليوم السابع" youm7.com.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن