افتتاح مُبسّط لـ يورو 2012 والدب الروسي يلتهم التشيك

Ghadi news

Saturday, June 9, 2012

لوحات عبرت عن الطابع العام للبلدين المضيفين
...افتتاح مُبسّط لـ يورو 2012 والدب الروسي يلتهم التشيك


"غدي نيوز"

كشر "الدب" الروسي عن أنيابه مبكرا وتصدر ترتيب منتخبات المجموعة الأولى للأمم الأوروبية في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 في نسختها الـ14 بعد فوزه العريض على منتخب التشيك، ليضع المنتخب الورسي اول 3 نقاط في جعبته بالمسابقة.
سجل أهداف روسيا كل من آلان دزاغويف "15و 79" ورومان شيروكوف "24" ورومان بافليوتشنكو "82"، في حين سجل هدف منتخب التشيك فاكلاف بيلار في الدقيقة "59".
من جهته، أفلت المنتخب البولندي من مفاجآت المباريات الافتتاحية في البطولات الكبيرة بعد ان تعادل مع اليونان 1-1.
وخطف البولنديون هدف التقدم في الدقيقة 17 بعد ان لعب ياكوب بلاشتشيكوفسكي كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها روبرت ليفاندوفسكي بضربة رأس متقنة من أمام الحارس اليوناني، كونستانتينوس شالكياس الذي حاول الخروج من مرماه والتصدي للكرة ولكنه وجدها داخل شباكه. قبل ان يضطر منتخب اليونان الى ان يلعب ناقص عدديا منذ الدقيقة (44) بعد طرد الحكم الإسباني كارلوس كاربلو مدافعه سوكراتيس باباستاثوبيولوس اثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الشوط الثاني نجح البديل ديمتريوس سالبينغيديس في ادارك التعادل لمنتخب بلاده اليونان اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من ناحية اليمين خرج الحارس البولندي وجييش تشيزني لالتقاطها، لكنه فشل في ذلك لتصطدم الكرة بأحد زملائه وتتهيأ على الأرض امام سالبينغيديس الذي وضعها بسهولة في الشباك البولندية (51).
وعاد سالبينغيديس مجددا ليحصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل الحارس البولندي تشيزني والذي طرد على اثرها، الا ان الحارس البولندي البديل برزيمسلاف تايتون تصدى للركلة من أمام قائد المنتخب اليوناني (71). لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

افتتاح مُبسّط لـ يورو 2012 بالزهور والمحبة والسلام

وكانت البطولة افتتحت أمس (8-6-2012) حيث حضر الافتتاح كبار المسؤولين وموفدون عن الدول المشاركة، فيما قاطع الانجليز والألمان الافتتاح، بينما شكل الصغار أجمل لوحات عبرت عن الطابع العام للبلدين المضيفين وللدول في القارة العجوز والعالم.
وقدمت وارسو حفلا جميلا ولوحات مميزة للدول المشاركة وبأغان جميلة عبرت عن روح القارة العجوز ومدى تفاعلها مع العالم اجمع.
وشكلت لوحات على شكل الزهور في ترميز للتجدد والانطلاقة ولشعار البطولة الذي يبعث على الأمل والخير. إلى ذلك تلعب اليوم السبت (9-6-2012) هولندا أمام الدنمارك وبعدها ألمانيا مع البرتغال في مواجهة نارية ضمن مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول للبطولة.

تعادل اليونان وبولندا في المباراة الافتتاحية

وتعادل المنتخب البولندي مع نظيره اليوناني بهدف واحد لكل منهما في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء أمس على إستاد "وارسو الوطني" في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012 " والتي تستمر حتى الأول من تموز (يوليو) المقبل.
تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر عن طريق هداف الدوري الألماني "البوندزليجا" ونادي بروسيا دورتموند "روبرت ليفاندوفسكي" في الدقيقة 17 من الشوط الأول من ضربة رأس متقنة، ثم استطاع "ديميتريس سالبينجيديس" لاعب نادي باوك أن يحرز هدف التعادل للمنتخب اليوناني في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني.
استحوذ المنتخب البولندي على مجريات اللعب ومنطقة وسط الملعب خلال الشوط الأول، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة كادت أن تنهي المباراة لصالحهم مبكرا، وفي الدقيقة 17 لعب الجناح الطائر جاكوب بلازيكوفسكي كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء حولها ببراعة ليفاندوفسكي إلى شباك اليونان معلنا عن هدف التقدم لأصحاب الأرض والجمهور.

مدرب بولندا التعادل ليس نهاية العالم

اعتبر مدرب بولندا لكرة القدم فرانشيسك زمودا بان تعادل منتخب بلاده مع اليونان 1-1 في المباراة الافتتاحية لكأس اوروبا 2012 التي تستضفيها  بلاده مع اوكرانيا أمس الجمعة ليس نهاية العالم.
وقال زمودا في المؤتمر الصحافي "المباراة الافتتاحية في بطولة كبرى دائما ما تنتهي  بالتعادل، لكن النتيجة ليست نهاية العالم بالنسبة الينا".
واضاف "بالطبع، كنا نتطلع الى الفوز لكننا لم نتمكن من تحقيق ذلك. كان لاعبو فريقي تحت ضغوطات كبيرة، تتبقى لنا مباراتان ويتعين علينا ان نفوز بهما".
وتخوض بولندا مباراتها المقبلة ضد روسيا في 12 الحالي، قبل ان تختتم مشوارها في  دور المجموعات بلقاء تشيكيا في 16 منه.
 


مدرب اليونان البرتغالي فرناندو

اما مدرب اليونان البرتغالي فرناندو سانتوس فقال "سنحت لنا فرصة لاضافة الهدف الثاني ولو نجحنا في ذلك لانهينا المباراة في مصلحتنا. لكني فخور جدا برد فعل فريقي خصوصا في الشوط الثاني حيث برهنوا عن روح قتالية عالية للعودة في المباراة".
في المقابل اعرب حارس المرمى برميسلاف تيتون الذي حل بدلا من فويتشيك شيتشني الذي  طرد اثر عرقلته ديميتريس سالبيجيديس داخل المنطقة وكان احد ابطال المباراة بتصديه لركلة  جزاء انبرى لها يورغوس كاراغونيس عن سعادته بمساهمته في احراز فريقه نقطة من المباراة، وقال "انا سعيد لانني نجحت في التصدي لركلة الجزاء. النتيجة ليست سيئة لكننا حصلنا على  العديد من الفرص وكان بامكاننا ان نخرج بنتيجة افضل من المباراة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن