انخفاض حاد في الفراشات الملكية في كاليفورنيا

Ghadi news

Sunday, February 4, 2018

انخفاض حاد في الفراشات الملكية في كاليفورنيا

"غدي نيوز"

 

انخفض عدد الفراشات الملكية التي تقضي الشتاء في ولاية كاليفورنيا الاميركية إلى أدنى مستوى في خمسة أعوام، على رغم رصد المزيد من المتطوعين عدد أكبر من المواقع خلال بحثهم عن الفراشة ذات اللونين البرتقالي والأسود، التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب في أميركا الشمالية.

وقالت جمعية "زيرسيس" للحفاظ على اللافقاريات في تقرير، إن "أحدث إحصاء للفراشات الملكية بلغ 200 ألف فراشة في منطقة الغابات في الساحل الأوسط لكاليفورنيا انخفاضاً من 1.2 مليون فراشة قبل عقدين، ما يشير إلى أن أعداد الفراشات التي يعثر عليها في غرب جبال روكي تواصل انخفاضها الحاد".

وقالت مديرة قسم الأنواع المهددة بالانقراض في الجمعية سارينا جيبسن "الأمر مقلق بكل تأكيد".

وتخرج العشيرة الغربية من الفراشات الملكية للنور على نبتة حشيشة اللبن في ولايات مثل أريزونا، وايداهو ويوتا، وواشنطن قبل أن تبدأ هجرتها الموسمية نحو كاليفورنيا.

وأضافت جيبسن أن "الإحصاء السنوي لعدد الفراشات في كاليفورنيا، ويجرى في نهاية الخريف بمشاركة عشرات المتطوعين والعلماء، لم يشهد مثل هذا الانخفاض الحاد إلا في العام 2012 بإحصاء 144 ألف و 812 فراشة في 136 موقعاً".

وأضافت أن إحصاء 2017 تم من خلال مراقبة 262 موقعاً، وهو ما يثير قلقا أكبر.

وأشارت إلى أن الدفء غير المعتاد في هذا الوقت من العام وحرائق الغابات والانهيارات الطينية، قد يكون السبب وراء قلة أعداد الفراشات وتكاثرها وهجرتها في وقت متأخر عن المعتاد.

وبحثت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية إدراج الفراشات الملكية في قائمة اتحادية للأنواع المهددة بالانقراض.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن