بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

اختراع سوري ينال ذهبية معرض دولي للاختراعات

Ghadi news

Sunday, February 4, 2018

اختراع سوري ينال ذهبية معرض دولي للاختراعات

"غدي نيوز"

 

نال المخترع السوري الطبيب محمد عماد الدروبي، الميدالية الذهبية في "المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط" والذي أقيم في دولة الكويت نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي.

وتمثل الاختراع الذي شارك به المخترع السوري في منافسات المعرض عن فئة ابتكارات الطب بـ"كيت واحد" لجميع أنظمة زراعة الأسنان.

وفي تصريح لـ"سبوتنيك" الروسية، قال المخترع الدروبي: "عملت طوال حياتي في مجال زراعة الأسنان، ولكني في كل عام أقوم بتغيير الأدوات الخاصة بهذا العلم، وأعمد إلى ابتكار أشياء حديثة هدفها تطوير هذه الأدوات والارتقاء بها نحو الأفضل، وذلك بهدف الوصول إلى حلول إضافية لأي مشاكل تعترض زراعة الأسنان خصوصا منها المشاكل التي لم يكن بالإمكان حلها بالطريقة التقليدية".

ولفت الدروبي إلى أن الاختراع هو عبارة عن مجموعة أدوات موحدة "لزراعة الأسنان يمكن استخدامها لجميع أنظمة زراعة الأسنان للأطباء ممارسي هذه المهنة وبدون عملية جراحية على الإطلاق، وبدون استعمال موتور زراعة الأسنان التقليدي وذلك بمعدل نجاح عالي وبتكاليف منخفضة جدا".

وعن أجواء المنافسات في المعرض الدولي الذي شارك به ممثلون عن 30 دولة عربية وأجنبية في مدينة الكويت، أكد الدروبي أن لجان التحكيم تميزت خلال فترة عملها في تقييم اختراعات وابتكارات المشاركين بالحزم والدقة.

مبينا أن اللجان كانت تخصصية بحسب كل فئة من فئات الاختراعات "ولم نشهد أي محاباة خلال المنافسة".

وقال: "شاركت العديد من الدول بمختلف الاختصاصات من الهندسة والبترول والجامعات ومختلف المهن والاختصاصات وفئات العلوم المختلفة. مبينا أنه كان المشارك الوحيد من سوريا".

وتسلم المخترع الدروبي جائزته (الميدالية الذهبية) من قبل ممثل أمير الكويت ووزير التعليم العالي الكويتي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن