بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

السعودي تفقد أشغال تحويلة مجرى عين زيتون

Ghadi news

Tuesday, February 6, 2018

قريبا تنتهي روائح المجرى الذي يصب ببركة الحاجز المائي

"غدي نيوز"

 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أنه "قريبا سيتم الإنتهاء من الراوائح التي تنبعث من مجرى عين زيتون، والذي تصب مياهه الآسنة في بركة الحاجز المائي في محلة سينيق (جنوبي صيدا)، والتي تقع بمحاذاة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وحديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة والتي كانت أنشئت مكان جبل النفايات سابقا".

وكان السعودي تفقد أشغال تحويلة مجرى عين زيتون يرافقه رئيس جمعية أصدقاء شاطىء وزيرة صيدا عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر حيث إستمع لشرح واف عن الأعمال من المهندس بسام كجك ممثلا شركة داني خوري منفذة الأشغال، ومن المهندس سامي الحلاق ممثلا دار الهندسة المشرفة على الاعمال.

وبعد الجولة قال السعودي: "المشكلة التي كانت في هذه المنطقة هي في مجرى عين زيتون الذي يصب في بركة الحاجز المائي ما يتسبب بانبعاث الروائح في المكان ، ونحن من الأساس طلبنا كبلدية من مجلس الإنماء والإعمار أن يتم تنفيذ تحويلة للمجرى وهذا ما يتم تنفيذه حاليا".

أضاف: "عايننا الكالفر الذي ينفذ من جهة البحر باتجاه مجرى عين زيتون وإن شاء الله ستنجز الأعمال في فترة ما بين 6-7 أسابيع وحينها ننتهي من المشكلة نهائيا".

يشار الى ان"مجرى عين زيتون في صيدا هو عبارة عن مياه ومجرى ملوث (كان يعرف بإسم عين زيتون) ترتبط فيه كل مجاري الصرف الصحي والمياه العضوية الآتية من المنطقة السكنية الشعبية من عين الحلوة، والتعمير، ومنطقة جنوب صيدا- سينيق، ويصب مباشرة في الحوض المائي المستحدث.

وتم في المرحلة الأولى من أعمال تحويلة المجرى إنشاء خطوط صرف صحي تربط كل المصارف التي تصب فيه من أجل تحويلها إلى الكالفر الذي يتم تنفيذه حاليا وهوبطول نحو 700 متر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن