كأس القارات: الجميع يخشى البرازيل

Ghadi news

Sunday, December 2, 2012

"غدي نيوز"

أعرب مدربو منتخبات اسبانيا والاوروغواي واليابان لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي واوسكار تاباريز والايطالي البرتو زاكيروني عن خشيتهم من مواجهة البرازيل، عشية سحب قرعة كأس القارات في ساو باولو.
وحذر دل بوسكي مدرب ابطال العالم واوروبا من البرازيل رغم انها تحتل حاليا المركز الثالث عشر في التصنيف العالمي وغيرت مدربها، وقال "لويز فيليبي سكولاري عين مدربا وهو يعرف الارض واللاعبين ومن الصعب الفوز على البرازيل".
من جانبه، قال تاباريز المشرف على المنتخب الذي احتل المركز الرابع في مونديال 2010 في جنوب افريقيا بخسارته امام المانيا 2-3، "انا اعتبر البرازيل دائما قوة في عالم كرة القدم. صحيح انها ليست في قمة الترتيب لكنها دائما موجودة ولست متشائما بالنسبة الى البرازيليين".
واكد زاكيروني انه "فوجىء" باقالة مانو مينيزيس "لان المنتخب البرازيلي الحالي يعجبني جدا. لقد شاهدت امكانات اللاعبين وهم ممتازون. بالنسبة الى سكولاري، استطيع القول انه كتب فصلا في تاريخ كرة القدم البرازيلية" من خلال احراز كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكان امين عام الاتحاد الدولي (فيفا) جيروم فالك اعلن ان اسبانيا والبرازيل على رأس المجموعتين في قرعة كأس القارات 2013، مشيرا الى عدم امكانية وقوع ايطاليا مع اسبانيا لانها خسرت نهائي كأس اوروبا 2012 امامها بالذات، والامر ذاته ينطبق على الاوروغواي بطلة كوبا اميركا بالنسبة الى البرازيل لان قواعد البطولة تمنع وجود منتخبين من نفس القارة في المجموعة ذاتها.
وهذا الامر يضع حكما ايطاليا في مجموعة البرازيل اضافة الى منتخبين اخرين، والاوروغواي في مجموعة اسبانيا اضافة ايضا لمنتخبين اخرين.
والمنتخبات التي ستدخل في القرعة الفعلية هي اليابان بطلة آسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف وتاهيتي بطلة اوقيانيا، اضافة الى بطل افريقيا الذي تتحدد هويته في العاشر من شباط (فبراير) المقبل بعد نهائي البطولة التي تحتضنها جنوب افريقيا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن