البابا فرنسيس استقبل المشاركين في مؤتمر مواجهة العنف

Ghadi news

Tuesday, February 6, 2018

وحذر من الانحرافات الدينية المدمرة للانسان

"غدي نيوز"

 

افاد بيان لـ "مؤسسة اديان" ان قداسة البابا فرنسيس استقبل المشاركين في المؤتمر الدولي في شأن "مواجهة العنف المرتكب باسم الدين"، والذي نظمه مركز "ويلتون بارك" البريطاني بالشراكة مع "مركز رشاد للحوكمة الثقافية" في مؤسسة أديان، والمجلس البابوي للحوار بين الأديان، والذي عقد في روما بين 31 كانون الثاني (يناير) و2 شباط (فبراير) 2018.

وشارك في المؤتمر 64 من كبار الساسة والديبلوماسيين والقادة الدينيين من 19 دولة. وهدف المؤتمر - بحسب البيان - إلى "تطوير السياسات المرتبطة بمواجهة التطرف والعنف، وتعزيز التعاون بين الحكومات والمؤسسات الدينية، لتفعيل دور الدين في مواجهة التطرف".

 

البابا

 

وفي الكلمة الخاصة التي ألقاها قداسة البابا فرنسيس لدى استقباله المشاركين في المؤتمر، أكد أن "الشخص المتديِّن يعلم أن الله هو القدوس، وأنه لا يمكن لأحد أن يدَّعي استخدام اسمه من أجل ارتكاب الشر"، وطالب "كل قائد ديني بكشف أي محاولة لاستعمال اسم الله من أجل أهداف لا صلة لها به".

وإذ اكد ان "كرامة الإنسان الأصيلة لا ترتبط بالانتماءات الدينية"، وقال: "الانتماء إلى دين معين لا يضفي كرامة إضافية وحقوق للأفراد، كما أن عدم الانتماء لا يفقد هذه الكرامة والحقوق. لذلك ثمة حاجة ملحة إلى التزام مشترك بين القيادات السياسية والدينية والمعلمين وكل المعنيين في قطاعات التربية والتدريب والإعلام، لتحذير هؤلاء الذين ينحون نحو أشكال منحرفة عنيفة للتدين، بأن تلك التوجهات لا تمت بصلة لأي دين يستحق أن يحمل هذا الاسم".

وشكر البابا لمنظمي المؤتمر والمشاركين فيه جهودهم، معتبرا أن "هذا الجهد يصب في تنمية ثقافة السلام المبنية على الحق والمحبة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن