بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بلدية كوكبا حاصبيا اطلقت مشروع فرز النفايات من المصدر

Ghadi news

Wednesday, February 7, 2018

بلدية كوكبا حاصبيا اطلقت مشروع فرز النفايات من المصدر

"غدي نيوز"

 

أطلقت بلدية كوكبا في قضاء حاصبيا مشروع فرز النفايات من المصدر تحت عنوان "معا نحو كوكبا صفر بالمئة نفايات" و "سوى منفرز من المصدر تتكون بيئتنا احلى"، وذلك بتوزيع مستوعبات للنفايات واكياس على جميع المنازل وفي كل الاحياء، وإقامة المحاضرات حول آلية فرز النفايات من المصدر وطريقة تخمير النفايات العضوية في المنزل.

وعملت رئيسة لجنة البيئة في البلدية ميرا الخوري مع اعضاء اللجنة على تسليم مستوعب مقسم إلى ثلاثة أقسام لكل منزل، قسم للورق والكرتون وآخر للبلاستيك والنايلون وقسم للمعادن والزجاج، ومستوعب لجميع النفايات العضوية. وترافقت عملية التسليم مع توزيع منشورات عن الحملة ودعوات للمشاركة في المحاضرات الارشادية التي تنظمها البلدية حول كيفية فرز النفايات من المصدر.

ونظمت لجنة البيئة محاضرة توجيهية في قاعة كنيسة مار الياس الحي في كوكبا، القاها نبيل سري الدين، تمحورت حول آلية فرز النفايات من المصدر وطريقة تخمير النفايات العضوية في المنزل شارك فيها اهالي البلدة والمهتمون بالشأن العام.

وقالت الخوري: "نحن في لجنة البيئة حضرنا منذ فترة لفرز النفايات من المصدر وقدمنا مشروعا للقوات الاسبانية لتأمين المواد الضرورية للمشروع من مستوعبات وغيرها، ولاقى المشروع موافقة الكتيبة الاسبانية، وبدأنا اليوم بتوزيع المستوعب الذي ستفرز فيه، والفكرة الاساسية هي ان نكون اول بلدة تفرز اربعة اكياس نفايات، لانه بشكل عام يتم فرز كيسين، كيس للنفايات الصلبة وكيس للنفايات العضوية".

واشارت الى "اننا في صدد تحضير مشروع تسبيخ المواد العضوية، لنستعملها كسماد توزع على المزارعين".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن