دونالد ترامب يتسبب في انقراض نوع نادر من الفراشات

Ghadi news

Monday, February 12, 2018

دونالد ترامب يتسبب في انقراض نوع نادر من الفراشات

"غدي نيوز"

 

قال خبراء في علم البيئة أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بناء جدار اسمنتي على حدود بلاده مع دولة المكسيك،  يتهدد نوعاً نادراً من الفراشة أصبحت وشك الإنقراض، وفق ما ذكر موقع alyaoum24.com.

وتعيش هذه الفراشة التي يطلق عليها اسم "كوينو" Quino، في منطقة كاليفورنيا وجنوب المكسيك.

وبحسب خبراء البيئة، فإن الجدار الذي تنوي الولايات المتحدة الأميركية بناءه سيؤثر على على هذه الفراشة النادرة، لأنها لا تستطيع الطيران لعلو يفوق خمسة أمتار، وهذا يعني أنها لن تتخطى الجدار الذي سيكون علوه مرتفعاً جداً.

وسيحول الحائط، الذي سيصل علوه من 9 إلى 12 متراً، دون هجرة هذه الفراشات من شمال المكسيك إلى الولايات المتحدة، وبالتالي الحكم عليها بالموت.

ونبهت مجموعة من الجمعيات البيئية، إلى أن الحائط سيكون بمثابة حكم بالإعدام على هذه الفراشة وعلى أنواع أخرى نادرة من الحشرات والحيوانات، ورفعت هذه الجمعيات دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية بهذا الخصوص، وفق ما ذكرته صحيفة ABC.

ووقع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أمراً تنفيذياً، قبل حوالي سنة، بشأن بناء سياج على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وذلك لتعزيز أمن الحدود مع المكسيك ووقف تدفق المهاجرين السريين، والمخدرات، وهو الوعد الأكثر رمزية إبان حملته الانتخابية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن