الكويت رئيساً مشتركاً للجنة البيئية في الجمعية الطبية العالمية

Ghadi news

Monday, February 12, 2018

الكويت رئيساً مشتركاً للجنة البيئية في الجمعية الطبية العالمية

"غدي نيوز"

 

حصلت دولة الكويت على رئاسة مشتركة للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية، بتعيين الممثل الدولي للجمعية الطبية الكويتية الدكتورة لجين محمد القضماني، رئيسا مشتركا لها، وسترأس اللجنة بالاشتراك مع الدكتور بيتر اوريس من الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت القضماني في تصريح صحافي، ان تعيينها رئيسا مشتركا للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية، جاء من قبل رئيس المجلس الأعلى للجمعية الطبية العالمية الدكتورة أردس هوفن، بهدف تنسيق جهود الجمعية الطبية العالمية والعمل على المواضيع البيئية التي تخص الصحة بشكل عام والأطباء بشكل خاص، ومنها تغير المناخ وتلوث الهواء.

وبينت ان أول اجتماع سيعقد في بريغا عاصمة لاتفيا في شهر نيسان (أبريل)، لافتة الى ان القرار يعد بصمة خضراء للجمعية الطبية الكويتية، التي لها أنشطة بيئية مختلفة، ومنها التعاون مع الهيئة العامة للبيئة، والمشاركة في محافل دولية، ومنها الدورة الثالثة والعشرون للدول الأطراف في الاتفاقية الاطارية بشأن تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة.

والجدير بالذكر ان الجمعية الطبية العالمية تعتبر اتحاداً دولياً مستقلاً للجمعيات الطبية، التي تمثل الأطباء حول العالم، وتأسست سنة 1947 بعد الحرب العالمية الثانية، وتمثل 114 جمعية طبية وأكثر من 10 ملايين طبيب، وفقا لصحيفة "الرأي" alraimedia.com.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن