بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أديس أبابا تحتضن الدورة الثانية للمحادثات الأفريقية حول المناخ

Ghadi news

Tuesday, February 13, 2018

أديس أبابا تحتضن الدورة الثانية للمحادثات الأفريقية حول المناخ

"غدي نيوز"

 

أفادت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في الأمم المتحدة أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ستحتضن يومي 22 و 23 آذار (مارس) المقبل 2018 الدورة الثانية للمحادثات الأفريقية حول المناخ.

وأوضحت اللجنة في بيان أن المركز الأفريقي للسياسة في مجال المناخ، وبالتعاون مع جامعة أديس أبابا، سيستقبل المشاركين في هذا الحدث بـ "المعهد العالمي للأبحاث حول الماشية" بأديس أبابا، بعد الدورة الأولى لهذه المحادثات التي احتضنتها دار السلام بتنزانيا في أيلول (سبتمبر) 2015.

وأشار البيان إلى "حوار (تالانوا)، الكلمة التي تعني باللغة الفيجية محادثة يتقاسم فيها الأشخاص الأفكار ويحلون المشاكل، يعتبر من بين النتائج الرئيسية لكوب 23"، وأضاف:  "بما أن الرصيد الإجمالي للأهداف المناخية الحالية لاتفاق باريس (من سنة 2015 إلى كوب 21) لم يكن كافيا للحد من الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين، فقد جرى التوافق في باريس على ضرورة أن يرفع المجتمع الدولي مستوى الطموح. ويعد حوار تالانوا مجال تجربة لآلية الطموح هذه".

ويعد المركز الأفريقي للسياسة في مجال المناخ، الذي أنشئ سنة 2010، أداة عملية للبرنامج الأفريقي "المناخ من أجل التنمية"، فيما يخص تدبير المعارف وتسهيل المسارات السياسية. كما أنه مجموعة تعنى بالسياسات العامة لمساعدة الدول الأعضاء على مواصلة إدراج التغيرات المناخية في مخططات واستراتيجيات التنمية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن