بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

محاضرة عن الوقاية من داء الكلب في زان البترونية

Ghadi news

Thursday, February 15, 2018

محاضرة عن الوقاية من داء الكلب في زان البترونية

"غدي نيوز"

 

نظمت بلدية زان في قضاء البترون وبالتعاون مع وزارة الزراعة - المركز الزراعي في البترون محاضرة عن الوقاية من داء الكلب، تحدث فيها المساعد الفني البيطري في وزارة الزراعة فرانسوا الشدياق، في حضور رئيس بلدية زان شارل زعيتر ونائبه جان وهبه، رئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، مخاتير قرى مجاورة ومواطنين.

وتحدث الشدياق عن الخطوات الآيلة للوقاية من داء الكلب والاجراءات المتخذة والمطلوب اتخاذها على مستوى السلطات المحلية ووزارتي الزراعة والصحة والمستشفيات والاطباء والبلديات والمخاتير.

وتلا المحاضرة عملية تحصين ضد داء الكلب للكلاب المنزلية وكلاب الرعاة التي تم احضارها لتلقي اللقاح. ونفذ عملية التحصين المساعد الفني البيطري فرانسوا الشدياق. كما جرى تسليم دفاتر ممهورة وفقا للاصول لاصحاب الكلاب.

اشارة الى ان المحاضرة جاءت بناء على التعميم الصادر عن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والذي طلب فيه من القائمقامين والبلديات ومصلحتي الصحة والزراعة اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من ظاهرة الكلاب الشاردة التي تشكل خطرا على المواطنين.

وجاء في التعميم: "عطفا على تقرير رئيس مصلحة الزراعة في الشمال والذي يفيد فيه عن ازدياد كبير في حالات العض من الكلاب في منطقة الشمال، يطلب اليكم اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة، بالتنسيق مع مصلحة الزراعة في الشمال - دائرة الثروة الحيوانية - المساعد الفني فرنسوا الشدياق".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن