إنارة شوارع حلبا بالطاقة الشمسية بدعم من الاتحاد الأوروبي

Ghadi news

Friday, February 16, 2018

إنارة شوارع حلبا بالطاقة الشمسية بدعم من الاتحاد الأوروبي

"غدي نيوز"

 

يهدف برنامج المشاريع الحضرية النموذجيّة للطاقة المستدامة في حلبا شمال لبنان إلى توفير 300 وحدة لإنارة الطرقات، باستخدام الطاقة الشمسيّة لتمكين بلدية حلبا شمال لبنان من استعمال الطاقة المتجددة وتحسين جودة حياة السكان، وتوفير مصدر لامركزي لإنارة الشوارع (نظام مستقل عن الشبكة) والرفع من وعي العموم وتشريك الجماعات المحلية وضمان إنارة الشوارع وتوفير الطاقة للاستجابة إلى احتياجات أخرى والتّرفيع في ساعات العمل في المدينة.

وفي إطار برنامج المشاريع الحضرية النموذجيّة للطاقة المستدامة، أطلقت حاضنة الأعمال BIAT في مدينة طرابلس دعوة جديدة لتركيب أنظمة إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية في مدينة حلبا شمال لبنان.

يهدف هذا المشروع الممول من قبل الاتحاد الأوروبي إلى إنارة شوارع مدينة حلبا لتمكين المواطنين القاطنين في إحدى أكثر مدن لبنان فقرا من "النور" الذي يمثل أحد الحاجيات الأساسية لعيش حياة عادية.

يمكن أن يصل انقطاع الكهرباء في هذه المدينة إلى 18 ساعة في اليوم، ولذلك يعمل المشروع على تشريك الجماعات المحلية في استخدام وصيانة الأنظمة، وفي تنظيم أنشطة تدريبيّة حول الحلول التي توفرها الطاقة المتجدّدة.

بدأ برنامج المشاريع الحضرية النموذجية للطاقة المستدامة أنشطته سنة 2015 عبر 12 مدينة في 6 بلدان من جنوب المتوسّط. يتمثّل هدف البرنامج في مساعدة السلطات المحليّة على مواجهة التحديات التي تطرحها الطاقة المستدامة وتمكينها من تنفيذ أنشطة للطاقة المستدامة للوصول إلى توفير الطّاقة وتحقيق كفاءة الطاقة ودفع استخدام موارد الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسيّة، وفقا لموقع "الاتحاد الأوروبي".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن