أخبار سارة لعشاق الشوكولا السوداء

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, February 19, 2018

أخبار سارة لعشاق الشوكولا السوداء

"غدي نيوز" – متابعات -

       

على الرغم من أن غالبية الأشخاص يعشقون تناول الشوكولا بكافة أنواعه وأشكاله، إلا أن الكثير من هؤلاء لا يعرفون أهميته وفوائده، وخصوصاً الشوكولا السوداء Black Chocolate، وتأثيرها المفيد والإيجابي على الصحة.

ويحتوي الشوكولا على الأحماض الأمينية، والحديد، والكالسيوم، إضافة إلى فيتامينات  A,C,B1,D، والتي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذي يعطي حيوية للجسم، ويحد من التوتر، ويحسن المزاج.

وقد أظهر تقرير نشر في مجلة Agricultural & Food Chemistry أهمية الشوكولا السوداء في خفض أمراض السمنة والسكري ومكافحتها من خلال مادة الكاكاو الموجودة فيها، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة Anti oxidant.

 

إزالة الدّهون المكدّسة في منطقة البطن والورك

 

وأكد المسؤول ومدير بحوث المواد المضادة للأكسدة الدكتور جيفري بلومبرغ Jeffrey Blumberg في جامعة "تافتس" في مدينة بوسطن الأميركية، أن الشوكولا السوداء تساعد في خفض ضغط الدم والحد من تصلب الشرايين، والحفاظ على تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الأزمات القلبية.

وأشارت اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى إلى أن دراسة، شملت ألف متطوّع نشرت في مجلّة روسيّة في مدريد في العام قبل نحو عامين أثبتت أنّ تناول 30 غراماً من الشوكولاته السوداء يوميّا كوجبة سناك، تزيل الدّهون المكدّسة في منطقة البطن والورك بمعدّل حوالي أربع كيلوغرامات شهريّا وذلك بفضل مادة "الكاكاو".

وتنصح الفتى باختيار الشوكولا بذكاء، والتأكد من المكوّنات الموجودة فيها واختيارها من دون سكر مضاف وبمعدّل كاكاو يبلغ أكثر من 70 بالمئة.

 

فوائد الشوكولا

 

وفي ما يلي، أهم فوائد الشوكولاته السوداء:

-يفيد الكافيين الموجود في الشوكولا بتنشيط الذاكرة وتحفيز الحيوية والنشاط.

-يعتبر نقص عنصر الزنك أحد أهم أسباب فقدان الشعر. وتزيد الشوكولا السوداء من مستويات الزنك في الجسم، ما يمنح الشعر القوة واللمعان والكثافة.

-تساهم الشوكولا السوداء في إنقاص الوزن، إذ تعطي شعوراً بالشبع بسبب وجود الألياف والمعادن فيها.

-تساعد الشوكولا السوداء في علاج حالات الدوار بسبب توافر عناصر الحديد والبوتاسيوم، والماغنيزيوم فيها.

-تساهم الشوكولا السوداء في خفض حدة التوتر وتهدئة الأعصاب، وتعطي احساساً بالفرح وحسن المزاج بسبب احتوائها على مواد تنشط الجسم وتحفزه على القيام بإفراز هرمون السعادة أي الإندروفين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن