دراسة: سوء استخدام الذكاء الاصطناعي يهدد العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 24, 2018

والهجمات يمكن أن تأتي بأشكال يصعب تصورها

"غدي نيوز" – قسم العلوم والتكنولوجيا -

 

أشارت صحيفة "الإندبندنت" independent.co.uk البريطانية إلى أن خبراء وباحثين حذروا من خطر الذكاء الاصطناعي على العالم أجمع، ولفتوا إلى أن "هناك حاجة ملحة لبذل مزيد من الجهد للحفاظ على سلامة البشر".

 

ضرورة العمل المشترك

 

وبحسب الصحيفة، يرسم تقرير جديد أعده 26 من كبار الخبراء في العالم، صورة مرعبة للعالم في السنوات الـ 10 المقبلة. كما يحث على ضرورة العمل المشترك للحفاظ على أمن العالم.

وأوضح التقرير أنه من المحتمل استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل مختلف الأشخاص، بمن فيهم المجرمون والإرهابيون. وفي حال لم يتكاتف الباحثون وواضعو السياسات معا لدرء هذا التهديد، فقد يتسرب الذكاء الاصطناعي إلى أهم أجزاء حياتنا.

ويقول التقرير، الذي يحمل عنوان "الاستخدام الضار للذكاء الاصطناعي: التنبؤ والوقاية وتخفيف التداعيات"، يمكن أن تأتي الهجمات بأشكال يصعب تصورها، مثل تقنيات إنشاء الفيديوهات، التي يمكن أن تسمح للناس بتسجيل مقاطع فيديو يمكن تصديقها تماما، ولكنها مزيفة.

 

أنظمة الذكاء الاصطناعي

 

وشارك في التقرير خبراء من عدة مؤسسات رائدة في العالم ومنظمات أبحاث الذكاء الاصطناعي، الذين يدعون أنها المرة الأولى التي تجرى فيها دراسة عن سوء استخدام الذكاء الاصطناعي في العالم، ويتضمن التقرير مداخلات من ممثلي OpenAI، مجموعة البحث، التي أسسها الملياردير إيلون موسك Elon Musk، بالتعاون مع "معهد المستقبل الإنساني" Future of Humanity Institute في "جامعة أكسفورد" Oxford University، و"مركز جامعة كامبريدج لدراسة المخاطر الموجودة" Cambridge University’s Centre for the Study of Existential Risk.

وبهذا الصدد، قال الباحث في معهد المستقبل الإنساني في "جامعة أكسفورد" مايلز برونديج Miles Brundage: "سيغير الذكاء الاصطناعي المشهد المعرض للخطر بالنسبة للمواطنين والمنظمات والدول"، لافتا إلى أنه "غالبا ما تتفوق أنظمة الذكاء الاصطناعي على الأداء البشري"، ورأى برونديج أنه "من الضروري النظر في الآثار المترتبة على القرصنة الخارقة والمراقبة والإقناع".

 

للإطلاع على النص الأصلي كاملا، ومن مصدره في الــــ "إندبنـدنت" إليكم هذا الرابط:

http://www.independent.co.uk/life-style/gadgets-and-tech/news/ai-artificial-intelligence-bots-drones-danger-experts-cambridge-university-openai-elon-musk-a8219961.html

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن