تعاون أوكراني - كويتي في مجال الطاقة

Ghadi news

Sunday, February 25, 2018

تعاون أوكراني - كويتي في مجال الطاقة

"غدي نيوز"

 

اعتبر نائب رئيس الوزراء الأوكراني بافلو روزينكو بأن التعاون بين أوكرانيا والكويت في مجال الطاقة "يكتسب أهمية استراتيجية خاصة".

وأكد  روزينكو في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم" يوم أمس الجمعة، أن موارد الطاقة لمنطقة الشرق الأوسط "تضطلع بدور مركزي في تمكين كييف من تحقيق أهداف تنويع مصادر استيرادها للمواد الطاقوية، وإنشاء منظومة آمنة للطاقة في ظل الاختلاف الحاصل بين أوكرانيا وروسيا".

وأضاف أن "تكثيف وتفعيل التعاون بين أوكرانيا والكويت في مجال الطاقة والمجال الفلاحي والصناعي يعطي قيمة مضافة للعلاقات الاقتصادية البينية، التي من مميزاتها أنها تحقق التكامل للبلدين، وتمنح أوكرانيا هامشا جغرافيا مهما له مستقبل واعد ومفيد".

وقال روزينكو أن التعاون الثنائي بين الكويت وأوكرانيا "له آفاق كبيرة في كافة الاتجاهات، ويمنح متنفسا مهما لاقتصاد كييف في ظل الظروف الناجمة عن الحظر الاقتصادي الذي تمارسه روسيا على أوكرانيا، لخلافاتهما حول قضية إقليم الدونباس، وحول قضايا أخرى سياسية مبدئية".

وعقد البلدان ،في بحر الاسبوع الجاري ، اجتماع اللجن الحكومية المشتركة في شؤون تطوير التعاون الأوكراني الكويتي ،وآليات تنميته وفقا لحاجيات البلدين واستراتيجيتهما الاقتصادية الوطنية والثنائية والمتعددة الأطراف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن